الرئيسية
  • محليات

    ï؟½ وزير التخطيط يبحث مع المديرة القُطري للبنك الدولي تعزيز وتطوير التعاون الثنائي
    وزير التخطيط يبحث مع المديرة القُطري للبنك الدولي تعزيز وتطوير التعاون الثنائي

    بمساعدة خبراء ايرانيون 2مليون لغم حوثي تفخخ مستقبل اليمن

    مشاورات السلام في يومها السابع والاخير.. تقدم في ملف الاسرى وجمود في ملفات أخرى مهمة(تفاصيل)

    استقالة قائد قوات الأمن الخاصة في صنعاء

    14 شاحنة مواد إغاثية تدخل اليمن

  • عربية ودولية

    ï؟½ الحكومة الفلسطينية تستنكر اقتحام الاحتلال لمقر وكالة الأنباء "وفا"
    استنكر المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني الوزير أحمد عساف، اقتحام الاحتلال الاسرائيلي، لمقر وكالة الأن

    الجامعة العربية تحذر البرازيل من أن نقل سفارتها للقدس قد يضر بالعلاقات

    "أشباح إيران".. تقرير يكشف خطط طهران الإرهابية في البلقان

    لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة

    ضربة جديدة للمقاتلة الأميركية الأغلى في التاريخ

  • تقارير وحوارات

    ï؟½ عاجل : الاعلان عن وفاة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش 
    وأعلن متحدث باسم العائلة وفاة الرئيس الأميركي السابق جورج إتش.دبليو الذي كان يعاني من عدة أمراض. 

    الحديدة الرئة التي يتنفس منها الحوثيين و تستميت في الدفاع عنها (تقرير خاص)

    براقش.. جوهرة آثار اليمن في مهب مغامرات الحوثيين

    انتهاك جديد.. اعتقال ناشطات إيرانيات في "السجن المشين"

    من داخل النظام الإيراني.. اعترافات تكشف حجم الكارثة

  • شؤون خليجية

    ï؟½ الملك سلمان يفتتح القمة الخليجية بالرياض
    الملك سلمان يفتتح القمة الخليجية بالرياض

    الرياض تحتضن القمة الخليجية الـ39 اليوم

    "الجوازات السعودية " تدشن حملتها التوعوية السنوية لموسم العمرة

    هذه شروط الإقامة لـ 10 سنوات بالإمارات للوافدين

    أداء صلاة الغائب على خاشقجي في المسجدين الحرام والنبوي

  • رياضة

    ï؟½ 9 و35.. رقما صلاح الرائعان في "أنفيلد"
    9 و35.. رقما صلاح الرائعان في "أنفيلد"

    سولاري يرد على رونالدو بتصريح "محرج"

    باريس سان جيرمان يحسم الجدل حول مصير نيمار

    "صراع جديد" يجمع ميسي ورونالدو وصلاح

    ليفربول يربط مدافعه المصاب بعقد طويل الأمد

  • اقتصاد

    ï؟½ أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الأربعاء 12/12/2018
    أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الأربعاء 12/12/2018

    ارتفاع سعر النفط بعد توقعات الإنتاج

    أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء 11/12/2018

    أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الأثنين 10/12/2018

    الذهب يستقر قرب ذروته في 5 أشهر

  • تكنولوجيا

    ï؟½ سوار ينقذ آلاف الأرواح من الموت المفاجئ الناتج عن الصرع
    كشف العلماء أن سوارا فائق التكنولوجيا قادر على اكتشاف النوبات الليلية ومساعدة الآلاف من المصابين بالصرع على ال

    سامسونغ تكشف عن هاتف جديد بميزة غير مسبوقة

    حرب الهواتف الذكية.. الصين تصفع "الآيفون الأميركي"

    صدمة ماذا يحدث في "واتس آب ..انهيار تقنية تتفاخر بها دوما

    صورة مسربة لـ "غالاكسي إس 10" تكشف عن مفاجأة "مزعجة"

  • جولة الصحافة

    ï؟½ افتتاحية الرياض (فرصة جديدة)
    فرصة جديدةتحت هذا العنوان افتتاحية الرياض رات ان لا يمكن التنبؤ بما يمكن أن تخرج به محادثات السويد معللا ذلك ا

    صحيفة عكاظ : التحالف العربي لدعم الشرعية حقق هدفه باجبار الحوثي للرضوخ للسلام

    من هي "المصرية" دينا باول التي رشحها ترامب لخلافة نيكي هيلي؟

    جولة في الصحافة رعب المليشيا من «هبَّة صنعاء»

    صحيفة خليجية مع انهيار الريال اليمني ستة مليارات تخزنها الزمرة الحوثية بتواطىء من منظمات دولية

وزير الإعلام خلال ندوة " إعادة الأمل " : الإعلام اصبح اللاعب الأساسي في الحرب والسلم وتأثيره تعدى حدود الدول
الثلاثاء 6 فبراير 2018 الساعة 16:38
الارياني
يمن فويس _ متابعة :

اكد وزير الإعلام معمر الارياني ،ان الإعلام اصبح محوراً هاماً في حيانا وتاثيره تعدي حدود الدول والمجتمعات ليصل الى كل فرد خاصة مع تطور وسائل الاعلام الاجتماعي والتي فاقت وسائل الاتصال الجماهير في التاثير.

 

وأشار الى ان الاعلام اصبح اللاعب الأساسي في الحرب والسلم..مؤكداً ان ايران هي خصمنا في الحرب التي تريد عودة الإمبراطورية الفارسية وتسعي لتحقيق ذلك من خلال تشويه الدين الإسلامي الحنيف وتمزيق النسيج الاجتماعي العربي وفرض ثقافة بديلة ودعم المليشيا في بلاد العرب بالمال والسلاح لقتل كل من يرفض المساس بهويته وعروبيته ودينه واليمن نموذج لذلك.. مشيراً الى ان ايران أنشأت مليشيا تابعة لها وهي ما تسمى بالمليشيا الحوثية الإيرانية .

 

ولفت الى ان المليشيا قامت باقتحام المدن الواحدة تلو الأخرى والانقلاب على الدولة والقيادة الشرعية مما أدى الى طلب  الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من العالم التدخل لإنقاذ الشعب اليمني من ان تتحول اليمن الى عاصمة رابعة تابعة لإيران فكانت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من لبى نداء العروبة والاخوة وجاءت عاصفة الحزم والتي هدفت الى استعادة الشرعية وقطع ايادي الفرس في اليمن واسقاط الانقلاب المدعوم من ايران وانتهاج سياسية يتوازن فيها استعادة الوعي العربي والانتصار في معركة الإعلام مع واقع ميداني عسكري قادر على تحرير اليمن واستعادة كامل الأراضي اليمنية.

 

وقال الوزير في الندوة التي نظمتها جامعة الامام محمد بن سعود الإسلاميةب الرياض بعنوان(اعادة الامل) " لولا إعادة الامل التي اطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية وصولاً الى اطلاق اكبر حملة إنسانية ممثلة بالعمليات الإنسانية الشاملة، لكان الوضع في اليمن اكثر مأساوية في ظل حكم المليشيا الحوثية الإيرانية التي تستنزف المال العام وترهق كاهل اليمنيين بالاتاوات غير القانونية والبطش والسرق والنهب".

 

وأضاف" تعد المملكة العربية السعودية الداعم الأول والابرز للعمليات الإنسانية الاغاثية في اليمن بشكل مباشر عبر مركز الملك سلمان للإغاثة وبشكل كبير من خلال دعم البرامج الاغاثية عبر المنظمات والهيئات العاملة في اليمن وعلى رأسها تلك المنظمات التابعة للأمم المتحدة كما تم اطلاق العمليات الإنسانية الشاملة من خلال مركز اسناد العمليات الإنسانية الشاملة".

 

واكد ان التوجيهات الصادرة والمواقف النبيلة من قيادة المملكة العربية السعودية هي امتداد للمواقف الأخوية الصادقة التي لعبتها المملكة طيلة الأعوام الماضية لإنقاذ اليمن والحيلولة دون انهيار الأوضاع الإنسانية السياسية والاقتصادية والأمنية وكذلك الدعم اللامحود الذي تقدمه المملكة للقيادة الشرعية ممثلة  بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والشعب اليمني بكل مكوناته والتي تؤكد على عمق العلاقات والروابط التاريخية والمصير المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 

ولفت الى تدخلات المملكة لإنقاذ الريال اليمني من الانهيار الكبير من خلال إيداع اثنين مليار دولار إضافة الى المليار السابق الوديعة في البنك بسبب الممارسات التدميرية التي انتهجتها مليشيا الحوثي الإيرانية في الاقتصاد اليمني خلال الثلاث السنوات الماضية من خلال نهبها للخزينة العامة وكذلك نهبها للاحتياطي النقدي وايضاً تلاعبها بالايرادات العاملة للدولة .

 

وعبر عن شكره باسمه ونيابة عن الحكومة ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، ونائبه الفريق الركن علي محسن ، ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ، الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وولي عهده الأمين نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، الذين اصدروا التوجيهات لاعلان الخطة الإنسانية الشاملة لمساعدة الشعب اليمني ، كما عبر عن شكره لسفير المملكة لدى بلادنا محمد سعيد آل جابر الذي يعمل ليلاً ونهاراً لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ولما من شئنه تعزيز العلاقات بين الشعبين والقيادتين ،كما وجه الشكر للمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة المستشار بالديوان الملكي الدكتور عبدالله الربيعة على جهوده المبذولة والخدمات الكبيرة الذي يقدمها المركز في الجانب الإنساني .

 

وجدد سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية الدكتور شائع الزنداني،تأكيد الحكومة على السلام الشامل والدائم في اليمن المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216..مشيداً بجهود المملكة العربية السعودية التي تقدمها لليمن في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة وما تقدمه من دعم سخي عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية.

 

واستعرض المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة جهود المملكة العربية السعودية في المجال الإنساني والاغاثي المقدم لليمن من اجل رفع معاناة الشعب اليمني..مشيراً الى اجمالي المساعدات التي قدمتها المملكة لليمن منذ مايو 2015 وحتى يناير 2018 الجاري بمبلغ 10.4 مليار دولار امريكي..لافتاً الى ان المركز قدم 175 مشروع في اليمن بمبلغ 821.793.142 دولار امريكي وذلك بالتعاون مع 77 شريك من الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية.

 

وتطرق الدكتور الربيعة الى الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية من خلال فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية من اجل تدفق المساعدات الإنسانية والاغاثية والطبية الى كافة أبناء الشعب اليمني دون استثناء.

 

وقال مدير مكتب رئاسة الوزراء الدكتور عمر مجلي "ان مليشيا الحوثي الإيرانية تمردت على الدولة والقرارات الدولية وانتهكت حقوق الانسان وتجاوزت كل المبادئ والاخلاقيات ونشرت الفوضى والصراعات ومزقت النسيج الاجتماعي من خلال اعمالها الغير إنسانية".

 

وأشاد بجهود المملكة العربية السعودية التي تقدمها للشعب اليمني في مختلف المجالات..مثمناً دعم مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية التي يقدمها لابناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات بما فيها المناطق الواقعة تحت سيطرت المليشيا.

 

وقال مدير جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية عضو كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان ابا الخيل "ان المملكة العربية السعودية وهي تؤدي هذه الاعمال الإنسانية والاغاثية للشعب اليمني تأتي بناءاً على الواجب الإنساني والأخلاقي بما يحقق نصرة للمظلومين واغاثة الملهوفين ودعماً للمحتاجين ومساعدة للمتضررين".

 

حضر الندوة وكيلا وزارة الاعلام الدكتور عبده مغلس ، وعبدالباسط القاعدي ، ومدير عام المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون إسكندر الاصبحي ، وعدد من منسوبي الوزارة وأساتذة وطلاب جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية.

إقراء ايضاً