الرئيسية
  • محليات

    ï؟½ آل جابر : الدعم السعودي من المشتقات النفطية يصل إلى عدن نهاية أكتوبر
    استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المدير التنفيذي لمركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة باليمن والم

    بن مبارك يناقش مع مسؤولة أممية مشاريع الأمم المتحدة في اليمن

    الإرياني: ألغام الموت الحوثية هي الأكثر منذ الحرب العالمية الثانية

    مقتل 9 حوثيين في غارات للتحالف جنوب الحديدة

    التحالف العربي : 22 منفذاً إغاثياً لليمن تعمل جميعها بكل طاقتها

  • عربية ودولية

    ï؟½ وزير خارجية امريكا يصل الرياض لإجراء مباحثات مع مسؤولين سعوديين
    استقبل وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان، وزير الخ

    أميركا تدرج حزب الله اللبناني على قائمتها للتهديدات الإجرامية العابرة للحدود

    هجوم داعش بدير الزور.. عشرات القتلى واستهداف النازحين

    تحذيرات من هجمات إيرانية في قلب أوروبا

    ترامب سيتصل بالعاهل السعودي بشأن خاشقجي

  • تقارير وحوارات

    ï؟½ صحيفة الرياض :انتفاضة اليمن
    قالت صحيفة الرياض في افتتاحيتها ان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أفشل المشروع الايراني أن يكون له (حزب

    بـ"الصرخة الزائفة" يسقط اليمنيون كل يوم... والحوثيون يحاولون "طهرنة" صنعاء ( تقرير)

    متحدث التحالف: إنشاء ممرات آمنة بين الحديدة وصنعاء

    القاعدة وإيران.. صفقة الإرهابيين ورعاتهم

    60 دقيقة أمطار "تغرق" مدينة جزائرية وأغلاق الكثير من الطرق

  • شؤون خليجية

    ï؟½ سقوط طائرة عسكرية سعودية.. واستشهاد طاقهما
    سقوط طائرة عسكرية سعودية.. واستشهاد طاقهما

    الملك سلمان يتلقى إتصالا هاتفيا من ترمب حول قضية اختفاء خاشقجي

    خالد بن سلمان : التحقيقات ستكشف الوقائع.. وسلامة خاشقجي أولوية

    وزير الدولة الإماراتي : الحملة على المملكة متوقعة وتداعياتها وخيمة على من يؤججها

    الخارجيه السعودية تكشف حقيقة طرد السفير التركي من المملكه

  • رياضة

    ï؟½ تفاؤل في برشلونة بشأن حالة أومتيتي
    تفاؤل في برشلونة بشأن حالة أومتيتي

    صلاح وفان ديك يمنحان كلوب دفعة معنوية

    مورينيو مهدد بالغياب عن مواجهة تشيلسي

    رصد "جريمة أخرى" لراموس.. والحكم آخر من يعلم

    إنجلترا تهزم إسبانيا 3-2 في عقر دارها بدوري الأمم الأوروبية

  • اقتصاد

    ï؟½ الدولار قرب أدنى مستوى في 3 أسابيع قبل صدور بيانات
    قبع الدولار قرب أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع يوم الثلاثاء بعد صدور بيانات أمريكية ضعيفة يوم الاثنين، لكن ارت

    أسعار النفط تنخفض وسط توقعات بارتفاع المخزونات الأمريكية

    أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء 16/10/2018

    أسعار النفط تصعد بشكل حاد

    أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الأحد 14/10/2018

  • تكنولوجيا

    ï؟½ تطبيق «واتساب» يعدل خاصية حذف الرسائل
    تطبيق «واتساب» يعدل خاصية حذف الرسائل

    سامسونغ تخفض أسعار أجهزتها.. وهاتف الكاميرات يتصدر

    اصنع هاتفك وتطبيقاتك بنفسك بـ90 دولار فقط

    هل أنت ممن اختُرقت حساباتهم على "فيسبوك"؟.. إليك الجواب

    خدمات مجانية من غوغل تستنزف بطارية هاتفك وتهدد خصوصيتك

  • جولة الصحافة

    ï؟½ من هي "المصرية" دينا باول التي رشحها ترامب لخلافة نيكي هيلي؟
    من هي "المصرية" دينا باول التي رشحها ترامب لخلافة نيكي هيلي؟

    جولة في الصحافة رعب المليشيا من «هبَّة صنعاء»

    صحيفة خليجية مع انهيار الريال اليمني ستة مليارات تخزنها الزمرة الحوثية بتواطىء من منظمات دولية

    رحيل مبكّر لرائد الثقافة وسادن اللغة

    لأول مرة في تاريخ أميركا.. عربية مسلمة على أعتاب الكونغرس

وزير الإعلام خلال ندوة " إعادة الأمل " : الإعلام اصبح اللاعب الأساسي في الحرب والسلم وتأثيره تعدى حدود الدول
الثلاثاء 6 فبراير 2018 الساعة 16:38
الارياني
يمن فويس _ متابعة :

اكد وزير الإعلام معمر الارياني ،ان الإعلام اصبح محوراً هاماً في حيانا وتاثيره تعدي حدود الدول والمجتمعات ليصل الى كل فرد خاصة مع تطور وسائل الاعلام الاجتماعي والتي فاقت وسائل الاتصال الجماهير في التاثير.

 

وأشار الى ان الاعلام اصبح اللاعب الأساسي في الحرب والسلم..مؤكداً ان ايران هي خصمنا في الحرب التي تريد عودة الإمبراطورية الفارسية وتسعي لتحقيق ذلك من خلال تشويه الدين الإسلامي الحنيف وتمزيق النسيج الاجتماعي العربي وفرض ثقافة بديلة ودعم المليشيا في بلاد العرب بالمال والسلاح لقتل كل من يرفض المساس بهويته وعروبيته ودينه واليمن نموذج لذلك.. مشيراً الى ان ايران أنشأت مليشيا تابعة لها وهي ما تسمى بالمليشيا الحوثية الإيرانية .

 

ولفت الى ان المليشيا قامت باقتحام المدن الواحدة تلو الأخرى والانقلاب على الدولة والقيادة الشرعية مما أدى الى طلب  الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من العالم التدخل لإنقاذ الشعب اليمني من ان تتحول اليمن الى عاصمة رابعة تابعة لإيران فكانت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من لبى نداء العروبة والاخوة وجاءت عاصفة الحزم والتي هدفت الى استعادة الشرعية وقطع ايادي الفرس في اليمن واسقاط الانقلاب المدعوم من ايران وانتهاج سياسية يتوازن فيها استعادة الوعي العربي والانتصار في معركة الإعلام مع واقع ميداني عسكري قادر على تحرير اليمن واستعادة كامل الأراضي اليمنية.

 

وقال الوزير في الندوة التي نظمتها جامعة الامام محمد بن سعود الإسلاميةب الرياض بعنوان(اعادة الامل) " لولا إعادة الامل التي اطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية وصولاً الى اطلاق اكبر حملة إنسانية ممثلة بالعمليات الإنسانية الشاملة، لكان الوضع في اليمن اكثر مأساوية في ظل حكم المليشيا الحوثية الإيرانية التي تستنزف المال العام وترهق كاهل اليمنيين بالاتاوات غير القانونية والبطش والسرق والنهب".

 

وأضاف" تعد المملكة العربية السعودية الداعم الأول والابرز للعمليات الإنسانية الاغاثية في اليمن بشكل مباشر عبر مركز الملك سلمان للإغاثة وبشكل كبير من خلال دعم البرامج الاغاثية عبر المنظمات والهيئات العاملة في اليمن وعلى رأسها تلك المنظمات التابعة للأمم المتحدة كما تم اطلاق العمليات الإنسانية الشاملة من خلال مركز اسناد العمليات الإنسانية الشاملة".

 

واكد ان التوجيهات الصادرة والمواقف النبيلة من قيادة المملكة العربية السعودية هي امتداد للمواقف الأخوية الصادقة التي لعبتها المملكة طيلة الأعوام الماضية لإنقاذ اليمن والحيلولة دون انهيار الأوضاع الإنسانية السياسية والاقتصادية والأمنية وكذلك الدعم اللامحود الذي تقدمه المملكة للقيادة الشرعية ممثلة  بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والشعب اليمني بكل مكوناته والتي تؤكد على عمق العلاقات والروابط التاريخية والمصير المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 

ولفت الى تدخلات المملكة لإنقاذ الريال اليمني من الانهيار الكبير من خلال إيداع اثنين مليار دولار إضافة الى المليار السابق الوديعة في البنك بسبب الممارسات التدميرية التي انتهجتها مليشيا الحوثي الإيرانية في الاقتصاد اليمني خلال الثلاث السنوات الماضية من خلال نهبها للخزينة العامة وكذلك نهبها للاحتياطي النقدي وايضاً تلاعبها بالايرادات العاملة للدولة .

 

وعبر عن شكره باسمه ونيابة عن الحكومة ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، ونائبه الفريق الركن علي محسن ، ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ، الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وولي عهده الأمين نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، الذين اصدروا التوجيهات لاعلان الخطة الإنسانية الشاملة لمساعدة الشعب اليمني ، كما عبر عن شكره لسفير المملكة لدى بلادنا محمد سعيد آل جابر الذي يعمل ليلاً ونهاراً لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ولما من شئنه تعزيز العلاقات بين الشعبين والقيادتين ،كما وجه الشكر للمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة المستشار بالديوان الملكي الدكتور عبدالله الربيعة على جهوده المبذولة والخدمات الكبيرة الذي يقدمها المركز في الجانب الإنساني .

 

وجدد سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية الدكتور شائع الزنداني،تأكيد الحكومة على السلام الشامل والدائم في اليمن المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216..مشيداً بجهود المملكة العربية السعودية التي تقدمها لليمن في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة وما تقدمه من دعم سخي عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية.

 

واستعرض المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة جهود المملكة العربية السعودية في المجال الإنساني والاغاثي المقدم لليمن من اجل رفع معاناة الشعب اليمني..مشيراً الى اجمالي المساعدات التي قدمتها المملكة لليمن منذ مايو 2015 وحتى يناير 2018 الجاري بمبلغ 10.4 مليار دولار امريكي..لافتاً الى ان المركز قدم 175 مشروع في اليمن بمبلغ 821.793.142 دولار امريكي وذلك بالتعاون مع 77 شريك من الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية.

 

وتطرق الدكتور الربيعة الى الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية من خلال فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية من اجل تدفق المساعدات الإنسانية والاغاثية والطبية الى كافة أبناء الشعب اليمني دون استثناء.

 

وقال مدير مكتب رئاسة الوزراء الدكتور عمر مجلي "ان مليشيا الحوثي الإيرانية تمردت على الدولة والقرارات الدولية وانتهكت حقوق الانسان وتجاوزت كل المبادئ والاخلاقيات ونشرت الفوضى والصراعات ومزقت النسيج الاجتماعي من خلال اعمالها الغير إنسانية".

 

وأشاد بجهود المملكة العربية السعودية التي تقدمها للشعب اليمني في مختلف المجالات..مثمناً دعم مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية التي يقدمها لابناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات بما فيها المناطق الواقعة تحت سيطرت المليشيا.

 

وقال مدير جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية عضو كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان ابا الخيل "ان المملكة العربية السعودية وهي تؤدي هذه الاعمال الإنسانية والاغاثية للشعب اليمني تأتي بناءاً على الواجب الإنساني والأخلاقي بما يحقق نصرة للمظلومين واغاثة الملهوفين ودعماً للمحتاجين ومساعدة للمتضررين".

 

حضر الندوة وكيلا وزارة الاعلام الدكتور عبده مغلس ، وعبدالباسط القاعدي ، ومدير عام المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون إسكندر الاصبحي ، وعدد من منسوبي الوزارة وأساتذة وطلاب جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية.

إقراء ايضاً