الرئيسية
  • محليات

    ï؟½ الميسري يتوجه الى السعودية لمناقشة الترتيبات الأمنية في المحافظات المحررة
    الميسري يتوجه الى السعودية لمناقشة الترتيبات الأمنية في المحافظات المحررة

    الدفاعات السعودية تسقط طائرة بدون طيار اطلقتها ميليشيا الحوثي

    البركاني يغادر الامارات بعد زيارة رسمية استمرت أربعة أيام

    مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للنازحين من صعدة إلى حضرموت

    محافظ صنعاء يناقش مع مركز الملك سلمان عدد من المشاريع الخاصة بالنازحين

  • عربية ودولية

    ï؟½ السودان.. "العسكري" و"الحرية والتغيير" يتوصلان لاتفاق سياسي
    السودان.. "العسكري" و"الحرية والتغيير" يتوصلان لاتفاق سياسي

    حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية

    السودان.. "الحرية والتغيير" ترد على مسودة الإعلان الدستوري

    روحاني: إيران مستعدة للحوار مع واشنطن بشرط

    مصر.. هزة أرضية تضرب مناطق عدة في القاهرة

  • تقارير وحوارات

    ï؟½ إيران تنسف «5+1»: سنخصّب اليورانيوم لأي مستوى.. وترمب: قرار سيئ
    وكانت إيران أعلنت أمس أنها تنوي فعليا أن تنتج، اعتبارا من الأحد القادم 7 يوليو، اليورانيوم المخصب بدرجة تفوق ا

    تقرير يحذر: داعش يستعد للعودة بـ"قوة مضاعفة"

    تقارير: زعيم كوريا الشمالية يعدم 4 مسؤولين بعد قمة ترامب

    العسلي يناشد التحالف والشرعية لإعفاء المغتربين من رسوم المرافقين ..كخطوة من خطوات حماية أمن اليمن والخليج والعالم

    "في ظل الحرب .. فتيات يجبرن على ترك مقاعد الدراسة "

  • شؤون خليجية

    ï؟½ العاهل السعودي يستقبل رؤساء وزراء لبنان السابقين
    العاهل السعودي يستقبل رؤساء وزراء لبنان السابقين

    الملك سلمان يوجه باستضافة 1300 حاج وحاجة من 72 دولة

    مجلس الوزراء السعودي يدعو الحجاج لعدم رفع شعارات سياسية

    مجلس الوزراء السعودي: عودة اللاجئين الفلسطينيين حق راسخ

    السعودية تتسلم رئاسة مجموعة الـ 20 وتستضيف القمة المقبلة

  • رياضة

    ï؟½ هل ترك صلاح معسكر الفراعنة لزيارة راموس؟ المدرب السابق يجيب
    هل ترك صلاح معسكر الفراعنة لزيارة راموس؟ المدرب السابق يجيب

    غريزمان يكشف عن رأيه في ميسي.. "وجه كرة القدم"

    نيمار يعطي باريس سان جرمان جوابه النهائي

    لقطة ذكية بعد هدف محرز لم ينتبه إليها كثيرون

    نيمار يعود لتدريبات سان جرمان وسط أجواء "مشحونة"

  • اقتصاد

    ï؟½ النفط يهبط بعد تصريحات ترامب حول إيران
    النفط يهبط بعد تصريحات ترامب حول إيران

    النفط يرتفع بفعل التوترات والإعصار باري

    توترات تجارية جديدة ترفع الذهب

    قبل شهادة باول.. الذهب يهبط

    مصر ترفع أسعار الوقود.. وإعلان الزيادات الجديدة

  • تكنولوجيا

    ï؟½ كيف تحمي هاتفك من قراصنة واتساب؟
    كيف تحمي هاتفك من قراصنة واتساب؟

    فيس آب.. خبراء يحذرون من تطبيق "الشيخوخة" الذكي

    احذر.. غوغل تتجسس على المحادثات الصوتية "الخاصة"

    "ويندوز 10" يتخلى عن كلمات المرور

    عودة تويتر للعمل جزئيا بعد انقطاع عالمي

  • جولة الصحافة

    ï؟½ مضيق هرمز.. حقائق عن أهم شريان نفطي بالعالم
    مضيق هرمز.. حقائق عن أهم شريان نفطي بالعالم

    إيران تقر بقسوة العقوبات.. وتتحدث عن "بيع سري" للنفط

    باستثناء زيادة الرسوم.. تعديلات "غير مسبوقة" على تأشيرة شنغن

    طائرة تهبط على عجلاتها الخلفية فقط.. ونجاة عشرات الركاب

    الصين تبني ثالث سفنها الحربية الحاملة للطائرات

اشتراكي تعز يحتفل بالذكرى الأربعين لتأسيس الحزب وسط حضور جماهيري كبير
السبت 27 اكتوبر 2018 الساعة 23:08
يمن فويس

احتفلت منظمة الحزب الاشتراكي  في محافظة تعز، صباح اليوم، بالذكرى الأربعين لتأسيس الحزب الإشتراكي اليمني في 13 اكتوبر 1978م .

وشهد الاحتفال الخطابي والفني  الذي أقيم في قاعة منتزه تعز السياحي،حضور كبير لجماهير الحزب الاشتراكي في المحافظة، وحضور رسمي من قبل السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية وممثلي قيادات الأحزاب والمكونات السياسية في المحافظة.

وقال وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي في كلمة السلطة المحلية إن الاحتفال بميلاد الحزب الاشتراكي يمثل امتدادآ طبيعيآ لمسيرة المقاومة والكفاح الوطني من أجل الحرية والديمقراطية والتعددية السياسية،وهي الخطوط التي يناضل الشعب اليمني من أجل استعادتها بعد 4سنوات من انقلاب مليشيا الحوثي والذي يستهدف التنوع السياسي لصالح تكريس لون الظلام.

جاء ذلك بعد تقديمه تهنئة السلطة المحلية بقيادة الدكتور أمين أحمد محمود محافظ المحافظة لقيادة منظمة الحزب الاشتراكي في محافظة تعز ولكافة أعضاء وجماهير الاشتراكي في ذكرى ميلاد حزبهم .

وأوضح المخلافي ان توجه المكونات والاحزاب اليمنية نحو التفكير في خيارات مجدية لغرض مبادئ الحرية والديمقراطية والشراكة وتداول السلطة يمثل ذروة الديمقراطية،مؤكدآ  على الدور الكبير لجميع الأحزاب والمكونات وفي مقدمتها الحزب الاشتراكي اليمني في سبيل معركة استعادة الدولة ودحر الانقلاب وتقديم التضحيات التي ستظل خالدة في الوجدان الوطني..

وثمن وكيل أول محافظة تعز دور الأحزاب السياسية في المحافظة وجهودها في مساندة السلطة المحلية  في سبيل استكمال برنامج تطبيع الحياة واستعادة مؤسسات روح المدينة والدولة.

وفي بيان احزاب التحالف السياسي المساند للشرعية بتعز الذي القاه الشيخ عارف جامل رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز عضو اللجنة الدائمة ،الرئيس الدوري لاحزاب التحالف السياسي في المحافظة هنأ فيه قيادة وأعضاء وكوادر وجماهير الحزب الاشتراكي بمناسبة الذكرى الاربعون لتأسيس الحزب،مشيرآ إلى ان الحزب الاشتراكي يمثل حجر الزاوية في المشروع الديمقراطي والسياسي في اليمن الحديث، ويعول عليه لعب دور مهم في انجاز كثير من مهام المرحلة الراهنة وهو صاحب التجربة النضالية والسياسية الطويلة،كون عضويته تحوي هامات كبيرة خبرت العمل السياسي والجاهيري على طول مراحل النضال.

وقال بيان التحالف السياسي  أن الإحتفال بالذكرى الاربعين لميلاد الحزب الاشتراكي انما هو احتفاء بمسيرته النضالية منذ بداية نشاطه ضمن تنظيمات وطلائع الجبهة القومية التي ناضلت من اجل التحرير ودحر الغاصب البريطاني المحتل في جنوب وطننا الحبيب ،مرورا بمختلف مراحل النضال  في سبيل تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في 22 مايو من العام 1990م،وما تلاها من من مراحل نضالية  في الجانب السياسي في سبيل ترسيخ العمل الديمقراطي وصولا الى موقفه النضالي اليوم وتضحياته التي يسطرها في مواجهة الانقلاب الحوثي الكهنوتي، ومساندة الشرعية ممثلة بفخامة الاخ المشير الركن/عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة. 

وأكد التحالف السياسي في بيانه  على  ضرورة استكمال تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي الانقلابية كخيار حتمي لا بديل عنه ،مشيرآ إلى أنه بدون استكمال التحرير ستظل تعز تشهد بعض الاختلالات ولن يستقيم وضعها السياسي  والاقتصادي والأمني، الامر الذي يستوجب على الجميع سلطة محلية ومكونات عسكرية وامنية ومقاومة شعبية واحزاب الاصطفاف في خندق واحد نحو هدف واحد هو استكمال التحرير وفك الحصار عن المدينة.

ودعا بيان احزاب التحالف السياسي المساندة للشرعية في محافظة تعز دول التحالف العربي وعلى رأسهم  في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة إلى مساندة  مساندة الحكومة اليمنية بما يمكنها من تخطي معضلة التدهور الاقتصادي، وتمتين جسور الثقة المتبادلة وتجاوز اي تباينات والتوجه نحو استكمال التحرير واستعادة الدولة ،انطلاقآ من واحدية الهدف والمصير.
 
وأدان بيان التحالف السياسي المساند للشرعية في تعز  كآفة المهاترات الاعلامية لبعض القنوات الاعلامية العربية والتي تتخذ من تعز مادة اعلامية لها خدمة لمصالحها الخاصة، ولما يترتب على ذلك التناول الغير مسئوول من ضرر في النسيج الاجتماعي لأبناء تعز وخلق مزيدا من الاحتقانات بين رفقاء السلاح والمقاومة،داعيآ كآفة الفعاليات السياسية والنشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي  والاعلام المحلي بالأبتعاد عن المهاترات التي تؤثر على طبيعة العلاقة بين الشرعية ودول التحالف العربي، وتوحيد كل الجهود لتقريب وجهات النظر وتوحيد الصف لدحر الانقلاب الغاشم .

وكان بيان منظمة الحزب الاشتراكي في تعز والذي القاه سكرتير ثاني منظمة الحزب في المحافظة الاستاذ عبدالحكيم شرف تحدث عن مراحل ولادة ونشأة الحزب والمسار التاريخي ومراحل النضال للحزب الاشتراكي حتى الوقت الحاضر،مشيرآ إلى أن الحزب الاشتراكي يعتبر السياسة بأنها القدرة على مد الجسور مع الآخر والوصول الى قواسم مشتركة والتغلب على الععقد الأيدلوجية وتجاوز الحدود الاسمنتية.

ودعا بيان منظمة الحزب الاشتراكي جميع اطراف المقاومة والجيش الوطني والمنظمات السياسية والمكونات الاجتماعية والسلطة المحلية ومنظمات المجمع المدني في تعز للاصطفاف من اجل تحقيق الأهداف الجوهرية وفي مقدمتها تحرير تعز من مليشيا الانقلاب الإجرامية والنأي عن أي خلافات جانبية من شأنها خدمة أعداء تعز والوطن،محذرآ من عواقب الاحتكام للسلاح في معالجة الخلافات البينية .

كما دعا البيان إلى بسط يد الدولة وارساء دعائمها وضبط الأمن قي المحافظة،والحد من الفساد بكافة اشكاله والكف عن المناكفات الاعلامية ،داعيآ أيضآ إلى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وترجمتها على أرض الواقع وكذلك ارساء قواعد بناء الدولة الاتحادية بأسس المدنية والحكم الرشيد.

إقراء ايضاً