الرئيسية
  • محليات

    ï؟½ الموافقة على السحب من الوديعة السعودية للدفعة (19)
    الموافقة على السحب من الوديعة السعودية للدفعة (19)

    مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات ايوائية في المهرة

    بحجة : مركز المعلومات يوثق ٨ الف حالة انتهاكات ارتكبتها المليشيا الحوثية في كشر وحجور

    الضالع : الجيش الوطني يسيطر على طريق دمت النادرة ويقطع إمداد الحوثي

    مواجهات مسلحة في الحديدة بعد تصعيد حوثي

  • عربية ودولية

    ï؟½ الجيش الإسرائيلي يشن ضربات على قطاع غزة
    الجيش الإسرائيلي يشن ضربات على قطاع غزة

    قصف صاروخي يسقط جرحى إسرائيليين قرب تل أبيب

    النرويج أنقذت 397 من السفينة المنكوبة.. وألف مازالوا عالقين

    العراق.. "دواعش" يفجرون أنفسهم في سنجار‎

    حريق هائل بالقصر الجمهوري القديم في الخرطوم

  • تقارير وحوارات

    ï؟½ العسلي يناشد التحالف والشرعية لإعفاء المغتربين من رسوم المرافقين ..كخطوة من خطوات حماية أمن اليمن والخليج والعالم
    ناشد الدكتور والكاتب علي العسلي حكومة الشرعية دول التحالف بإعفاء المغتربين من الرسومات والضرائب الباهظة تقديرا

    "في ظل الحرب .. فتيات يجبرن على ترك مقاعد الدراسة "

    افتتاحية البيان:متفائلون باتفاق السويد ولكن..

    كلمة الرياض الالتفاف

    الحكومة اليمنية تواصل صرف مرتبات المتقاعدين المدنيين رغم استمرار نهب المليشيا لارصدة الهيئة

  • شؤون خليجية

    ï؟½ السعودية : "الجاسر"يشكر القيادة بمناسبة صدور نظام المنافسة الجديد
    السعودية : "الجاسر"يشكر القيادة بمناسبة صدور نظام المنافسة الجديد

    وزارة العمل السعودية تطرح عقود عمل مرنة تتيح العمل بنظام الساعة.. تعرَّف تفاصيلها

    إسقاط الجنسية السعودية عن حمزة بن لادن

    تعيين خالد بن سلمان نائباً لوزير الدفاع... وريما بنت بندر سفيرة للسعودية لدى أميركا

    محمد بن سلمان يصل إلى الصين في زيارة رسمية

  • رياضة

    ï؟½ ماني إلى ريال مدريد.. الصفقة المنتظرة
    ماني إلى ريال مدريد.. الصفقة المنتظرة

    معجزة 15-16.. هل تمنح ريال وزيدان "اللقب البعيد"؟

    صلاح ويوفنتوس.. صحف إيطالية تكشف "الصفقة المعدّلة"

    "ماركا": زيدان بدأ العمل من أجل "الهدف المستحيل"

    راموس على أعتاب رقم قياسي "رائع" بتاريخ كرة القدم

  • اقتصاد

    ï؟½ أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الأثنين
    أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الأثنين

    أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الأحد

    الليرة التركية تتهاوى في "الوقت الحساس".. وأردوغان "خائف"

    "الأصفر" يستعيد بريقه مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة

    النفط يحوم دون ذرى 2019 في ظل تخفيضات أوبك

  • تكنولوجيا

    ï؟½ آيفون 2019 يشحن كل منتجات أبل
    آيفون 2019 يشحن كل منتجات أبل

    «واتساب»: 10 محظورات تفقدك حسابك.. احذرها

    "هواوي" تسرب المواصفات "المذهلة" لهاتفها الجديد

    فيسبوك تقر بفضيحة كلمات المرور

    جديد أبل.. جهاز بسعر سيارة

  • جولة الصحافة

    ï؟½ بعد 29 سنة في الحكم.. رئيس كازاخستان يترك السلطة ويستقيل
    بعد 29 سنة في الحكم.. رئيس كازاخستان يترك السلطة ويستقيل

    البيان الاماراتية: إنذار دولي لميليشيا الحوثي

    مشاورات السويد نجحت بفضل الضغط العسكري للجيش اليمني والتحالف العربي

    الحديدة بداية نهاية المليشيا الحوثية

    افتتاحية الرياض (فرصة جديدة)

اشتراكي تعز يحتفل بالذكرى الأربعين لتأسيس الحزب وسط حضور جماهيري كبير
السبت 27 اكتوبر 2018 الساعة 23:08
يمن فويس

احتفلت منظمة الحزب الاشتراكي  في محافظة تعز، صباح اليوم، بالذكرى الأربعين لتأسيس الحزب الإشتراكي اليمني في 13 اكتوبر 1978م .

وشهد الاحتفال الخطابي والفني  الذي أقيم في قاعة منتزه تعز السياحي،حضور كبير لجماهير الحزب الاشتراكي في المحافظة، وحضور رسمي من قبل السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية وممثلي قيادات الأحزاب والمكونات السياسية في المحافظة.

وقال وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي في كلمة السلطة المحلية إن الاحتفال بميلاد الحزب الاشتراكي يمثل امتدادآ طبيعيآ لمسيرة المقاومة والكفاح الوطني من أجل الحرية والديمقراطية والتعددية السياسية،وهي الخطوط التي يناضل الشعب اليمني من أجل استعادتها بعد 4سنوات من انقلاب مليشيا الحوثي والذي يستهدف التنوع السياسي لصالح تكريس لون الظلام.

جاء ذلك بعد تقديمه تهنئة السلطة المحلية بقيادة الدكتور أمين أحمد محمود محافظ المحافظة لقيادة منظمة الحزب الاشتراكي في محافظة تعز ولكافة أعضاء وجماهير الاشتراكي في ذكرى ميلاد حزبهم .

وأوضح المخلافي ان توجه المكونات والاحزاب اليمنية نحو التفكير في خيارات مجدية لغرض مبادئ الحرية والديمقراطية والشراكة وتداول السلطة يمثل ذروة الديمقراطية،مؤكدآ  على الدور الكبير لجميع الأحزاب والمكونات وفي مقدمتها الحزب الاشتراكي اليمني في سبيل معركة استعادة الدولة ودحر الانقلاب وتقديم التضحيات التي ستظل خالدة في الوجدان الوطني..

وثمن وكيل أول محافظة تعز دور الأحزاب السياسية في المحافظة وجهودها في مساندة السلطة المحلية  في سبيل استكمال برنامج تطبيع الحياة واستعادة مؤسسات روح المدينة والدولة.

وفي بيان احزاب التحالف السياسي المساند للشرعية بتعز الذي القاه الشيخ عارف جامل رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز عضو اللجنة الدائمة ،الرئيس الدوري لاحزاب التحالف السياسي في المحافظة هنأ فيه قيادة وأعضاء وكوادر وجماهير الحزب الاشتراكي بمناسبة الذكرى الاربعون لتأسيس الحزب،مشيرآ إلى ان الحزب الاشتراكي يمثل حجر الزاوية في المشروع الديمقراطي والسياسي في اليمن الحديث، ويعول عليه لعب دور مهم في انجاز كثير من مهام المرحلة الراهنة وهو صاحب التجربة النضالية والسياسية الطويلة،كون عضويته تحوي هامات كبيرة خبرت العمل السياسي والجاهيري على طول مراحل النضال.

وقال بيان التحالف السياسي  أن الإحتفال بالذكرى الاربعين لميلاد الحزب الاشتراكي انما هو احتفاء بمسيرته النضالية منذ بداية نشاطه ضمن تنظيمات وطلائع الجبهة القومية التي ناضلت من اجل التحرير ودحر الغاصب البريطاني المحتل في جنوب وطننا الحبيب ،مرورا بمختلف مراحل النضال  في سبيل تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في 22 مايو من العام 1990م،وما تلاها من من مراحل نضالية  في الجانب السياسي في سبيل ترسيخ العمل الديمقراطي وصولا الى موقفه النضالي اليوم وتضحياته التي يسطرها في مواجهة الانقلاب الحوثي الكهنوتي، ومساندة الشرعية ممثلة بفخامة الاخ المشير الركن/عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة. 

وأكد التحالف السياسي في بيانه  على  ضرورة استكمال تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي الانقلابية كخيار حتمي لا بديل عنه ،مشيرآ إلى أنه بدون استكمال التحرير ستظل تعز تشهد بعض الاختلالات ولن يستقيم وضعها السياسي  والاقتصادي والأمني، الامر الذي يستوجب على الجميع سلطة محلية ومكونات عسكرية وامنية ومقاومة شعبية واحزاب الاصطفاف في خندق واحد نحو هدف واحد هو استكمال التحرير وفك الحصار عن المدينة.

ودعا بيان احزاب التحالف السياسي المساندة للشرعية في محافظة تعز دول التحالف العربي وعلى رأسهم  في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة إلى مساندة  مساندة الحكومة اليمنية بما يمكنها من تخطي معضلة التدهور الاقتصادي، وتمتين جسور الثقة المتبادلة وتجاوز اي تباينات والتوجه نحو استكمال التحرير واستعادة الدولة ،انطلاقآ من واحدية الهدف والمصير.
 
وأدان بيان التحالف السياسي المساند للشرعية في تعز  كآفة المهاترات الاعلامية لبعض القنوات الاعلامية العربية والتي تتخذ من تعز مادة اعلامية لها خدمة لمصالحها الخاصة، ولما يترتب على ذلك التناول الغير مسئوول من ضرر في النسيج الاجتماعي لأبناء تعز وخلق مزيدا من الاحتقانات بين رفقاء السلاح والمقاومة،داعيآ كآفة الفعاليات السياسية والنشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي  والاعلام المحلي بالأبتعاد عن المهاترات التي تؤثر على طبيعة العلاقة بين الشرعية ودول التحالف العربي، وتوحيد كل الجهود لتقريب وجهات النظر وتوحيد الصف لدحر الانقلاب الغاشم .

وكان بيان منظمة الحزب الاشتراكي في تعز والذي القاه سكرتير ثاني منظمة الحزب في المحافظة الاستاذ عبدالحكيم شرف تحدث عن مراحل ولادة ونشأة الحزب والمسار التاريخي ومراحل النضال للحزب الاشتراكي حتى الوقت الحاضر،مشيرآ إلى أن الحزب الاشتراكي يعتبر السياسة بأنها القدرة على مد الجسور مع الآخر والوصول الى قواسم مشتركة والتغلب على الععقد الأيدلوجية وتجاوز الحدود الاسمنتية.

ودعا بيان منظمة الحزب الاشتراكي جميع اطراف المقاومة والجيش الوطني والمنظمات السياسية والمكونات الاجتماعية والسلطة المحلية ومنظمات المجمع المدني في تعز للاصطفاف من اجل تحقيق الأهداف الجوهرية وفي مقدمتها تحرير تعز من مليشيا الانقلاب الإجرامية والنأي عن أي خلافات جانبية من شأنها خدمة أعداء تعز والوطن،محذرآ من عواقب الاحتكام للسلاح في معالجة الخلافات البينية .

كما دعا البيان إلى بسط يد الدولة وارساء دعائمها وضبط الأمن قي المحافظة،والحد من الفساد بكافة اشكاله والكف عن المناكفات الاعلامية ،داعيآ أيضآ إلى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وترجمتها على أرض الواقع وكذلك ارساء قواعد بناء الدولة الاتحادية بأسس المدنية والحكم الرشيد.

إقراء ايضاً