الرئيسية > محليات > الميليشيات تستهدف المدنيين بالحديدة وتحول حفل زواج إلى مأتم

الميليشيات تستهدف المدنيين بالحديدة وتحول حفل زواج إلى مأتم

ألوية العمالقة

كشف مصدر عسكري من الحديدة عن أبرز المواقع التي هاجمتها الميليشيات الحوثية واختراقها لوقف إطلاق النار وفقا لاتفاق السويد، بعد دقائق من سريان الهدنة الساعة 12 مساء الإثنين الماضي، ودخول يوم الثلاثاء، وحتى يوم أمس الخميس.

وقال المصدر في تصريحات لـ»الوطن»، إنه منذ اللحظات الأولى للهدنة، اخترقت الميليشيات الهدنة في تمام الساعة 12:08 بإطلاق أعيرة نارية من رشاش نصبته في فندق الاتحاد باتجاه شارع الخمسين، كما قامت بإطلاق النار الساعة 12:15 من رشاش 12,7 نصب في جولة يمن موبايل بشارع صنعاء باتجاه مواقع القوات المشتركة، وكذلك إطلاق أعيرة نارية من رشاش 14,5 نصب في أحد المباني غرب سيتي ماكس باتجاه مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الحديدة.آ 
آ 

آ نشر مجموعات مسلحة

وحسب المصدر، قامت الميليشيات الحوثية بنشر مجموعات من عناصرها الانقلابية وأطقم مسلحة في جولة السمكة وأمام جامعة العلوم والتكنولوجيا وكذلك المصلى بعد دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، وتحركت المجموعات من خط الكثيب وبوابة الميناء الشرقية باتجاه حي 7 يوليو السكني شمال شرق مدينة الحديدة بعد دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، وكثفت المجموعات من توجيه أعيرة نارية متوسطة على مواقع القوات المشتركة في منطقة الجاح.

وأوضح المصدر، أن اليوم الأول لخرق الهدنة شهد سقوط 3 شهداد وسبعة جرحى في قصف مدفعي شنته ميليشيا الحوثي واستهدف مواقع قوات المقاومة المشتركة غرب مدينة التحيتا، وفي اليوم الثاني من أيام الهدنة قامت الميليشيات بمهاجمة مواقع قوات المقاومة المشتركة شرق مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة، كما قامت بنصب أسلحتها في فندق الاتحاد باتجاه شارع الخمسين مهددة حياة المدنيين.

آ استهداف المقاومة

وقال المصدر إن الميليشيات استهدفت المقاومة شرق مطار الحديدة، وإن أحد افراد المقاومة أصيب برصاص قناصة الميليشيات الحوثية في محيط مستشفى 22 مايو شمال شرق مدينة الحديدة، لافتا إلى مواصلة قناصة ميليشيا الحوثي استهداف المواطنين في مدينة حيس ما أسفر عن إصابة وليد عبد الواحد سلطان «27 عاما» وأحلام هزاع حسن «40 عاما» وقد تم إسعافهما إلى المستشفى الميداني بالخوخة لتلقي العلاج.

وأضاف المصدر أن مدينة حيس شهدت تحويل الحوثيين لحفل زواج إلى مأتم حيث تم اقتناص الحافلات التي تقل الضيوف، كما أطلقت الميليشيات النيران على الحافلات التي تقل نساء ورجالا وأطفالا، نتج عنه إصابة عدد منهم بإصابات خطيرة.

ولفت المصدر إلى أن حالة الهلع والخوف خيمت على أجواء العرس خصوصا بعد أن سالت دماء الضيوف، فيما تم إسعاف الضحايا إلى المستشفى الميداني بالخوخة.

حفر الخنادق

ذكر المصدر أن الميليشيات الإرهابية عمدت ومنذ الساعات الأولى لسريان قرار وقف إطلاق النار إلى ارتكاب عشرات الخروقات داخل مدينة الحديدة وخارجها في انقلاب واضح على اتفاق السويد، مبينا أن المستشفى الميداني بمدينة الخوخة استقبل يوم الأربعاء الماضي خمس حالات لمدنيين أصيبوا برصاص وقذائف ميليشيات الحوثي بينهم أطفال ورجال ونساء.

وأشار المصدر إلى أن الميليشيا الحوثية واصلت، أمس الخميس، خرق الهدنة وتمطر الأحياء السكنية داخل مدينة التحيتا بمختلف الأسلحة من الجهة الجنوبية للمدينة، مبينا أن الميليشيات تواصل حفر الخنادق واستحداث متارس مع تحليق لطيرانها الاستطلاعي في المنطقة.

سلسلة انفجارات

وأوضح المصدر أن ميليشيات الحوثي المتمركزة في منتجع الواحة استهدفت بصاروخ حراري قوات المقاومة المشتركة في شارع الخمسين شمال شرق مدينة الحديدة، كما استهدفت بالأسلحة المتوسطة والخفيفة مواقع القوات المشتركة بجانب مصنع نانا في شارع صنعاء، وتزامن ذلك مع محاولة الميليشيات التسلل إلى مركز سيتي ماكس التجاري بشارع صنعاء واشتعال حريق في حوش المركز جراء سقوط عدة قذائف وتصاعد النيران باتجاه خزانات الوقود.

وقال المصدر إن سلسلة انفجارات وقعت في فندق الرفاهية الواقع شرق جولة يمن موبايل بعد محاولة ميليشيا الحوثي تفخيخ الفندق بالعبوات والألغام الناسفة.آ 

أبرز المواقع التي استهدفتها الميليشيات

01
آ الأسواق التجارية

02
آ المستشفيات

03
آ الأحياء السكنية

04
آ المطار

05
آ تفخيخ وتفجير الفنادق

06
آ المناسبات وحفلات الزواج

تقويم الحوثيين