الرئيسية > اقتصاد > انعقاد اللقاء الموسع بين الحكومة اليمنية والبنك الدولي لاستعراض احتياجات اليمن في مرحلته الثالثة

انعقاد اللقاء الموسع بين الحكومة اليمنية والبنك الدولي لاستعراض احتياجات اليمن في مرحلته الثالثة

عقد في المقر الاقليمي للبنك الدولي في العاصمة المصرية القاهرة ، اليوم، لقاء موسع بين الحكومة اليمنية و البنك الدولي لاستعراض التقييم المستمر للاحتياجات في اليمن (المرحلة الثالثة). 

و ناقش اللقاء الذي حضره ممثلين من الوزارات الخدمية و المعنيين من البنك الدولي المواضيع التي تضمنها العرض الشامل للتقييم المستمر للاحتياجات من حيث الاهداف والمنهجية العملية و النتائج الرئيسية لتقيم الأضرار و الاحتياجات حسب المدينة و القطاع و التكلفة . 

وأشار وزير التخطيط و التعاون الدولي الدكتور نجيب العوج ،الى الأهمية العملية لنتائج التقرير في تقييم الأضرار و تحديد الاحتياجات التي تكمن في المساعدة على اعداد الخطط وبرامج الاعمار على المستوى القطاعي خصوصا في قطاع البنية التحتية والتنمية والبشرية والامن الغذائي. 

و لفت الوزير العوج ،الى أن الحكومة بدأت بالفعل الاستفادة من مخرجات التقييم في اعداد الرؤى والبرامج الحكومية..مؤكداً ان الحكومة تتطلع إلى تدعيم التقرير في مراحله القادمة ببيانات ميدانية واستكمال جوانب التقييم على مستوى البلد ككل بما في ذلك تقييم الاضرار والخسائر على مستوى النشاط الاقتصادي والاجتماعي والاثار بعيدة المدى على المؤسسات والاجيال والنسيج الاجتماعي وخلافه. 

و بحسب التقييم المستمر للاحتياجات في مرحلته الثالثة فإن اليمن تحتاج لإعادة الاعمار و التعافي الاقتصادي في 16 مدينة و 12 قطاع بما يقارب 23 مليار دولار للخمس السنين القادمة.

تقويم الحوثيين