الرئيسية > محليات > الرئيس الكيني يقيم مأدبة افطار جماعية على شرف رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك

الرئيس الكيني يقيم مأدبة افطار جماعية على شرف رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك

أقام  فخامة رئيس جمهورية كينيا اوهور كينياتا، اليوم، في المسجد الجامع بالعاصمة نيروبي، مأدبة إفطار على شرف دولة الدكتور معين عبدالملك، رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له الذي يزور كينيا حاليا. 

 

وفي المأدبة التي حضرها وزراء ومسؤولين كينيين ومحافظ نيروبي وجمع غفير من مسلمي كينيا و ابناء الجالية الاسلامية، تبادل رئيس الوزراء التهاني مع الحضور بمناسبة خواتم شهر رمضان الفضيل وقرب حلول عيد الفطر المبارك.. ونوه الحضور بهذه الزيارة التاريخية لرئيس الوزراء الى كينيا وحرصه على اللقاء معهم والتحدث اليهم.. داعين الله العلي القدير ان يحفظ اليمن وشعبها وينعم عليها بالامن والاستقرار والسلام.. مثمنين 

مبادرة الرئيس الكيني في إقامة وحضور هذه المأدبة على هذا المستوى لمشاركة المسلمين في هذا الشهر الفضيل. 

 

والقيت خلال المأدبة عدد من الكلمات من قبل وزير السياحة الكيني ومحافظ نيروبي والجالية الاسلامية في كينيا، رحبت جميعها بزيارة رئيس الوزراء والتي وصفوها بالتاريخية والهامة.. مقدرين جهوده الاستثنائية في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ اليمن.

 

وتطرقت الكلمات الى قيم التسامح والتنوع في المجتمع الكيني والدور الهام للجاليات الإسلامية في تعزيز قيم الاعتدال والوسطية.. 

 

بدروه قدم رئيس الوزراء الشكر الجزيل لفخامة الرئيس الكيني وحكومته وشعبه على كرم الضيافة وحسن الوفادة، معربا عن سعادته والوفد المرافق له بحضور هذه المأدبة الرمضانية ودلالاتها في إبراز التنوع والتسامح الذي يميز المجتمع الكيني. 

 

وأكد الدكتور معين عبدالملك، ان قوة كل مجتمع في تنوعه وتماسكه.. داعيا ابناء الجالية الاسلامية الى التمسك بهذه القيم التي هي من جوهر الدين الإسلامي الحنيف. 

 

وحث رئيس الوزراء على تعزيز التسامح والاعتدال وتقديم الصورة المثلى للاسلام والمسلمين.. وهنئ الجميع بقرب حلول عيد الفطر المبارك وان يعود على الجميع بالخير واليمن والبركات.

تقويم الحوثيين