توضيح هام للمسافرين اليمنيين إلى جمهورية مصر
2018-02-08 21:01

نشر الناشط أوسان فوزي بازهير، في صفحته الرسمية، توضح وصفه بـ"الهام" لكل ما يخص وضع اليمنيين المسافرين إلى جمهورية مصر العربية, وفيما يلي نص التوضيح:
 
 
 
1.ان يكون جواز السفر ساري التاريخ لأكثر من 6 أشهر ولا يسمح للجوازات المجددة بأختام تجديد الجواز للقادمين من الجمهورية اليمنية.
 

2.لا يشترط تقديم تقرير طبي او فيزا للفئه العمرية (اقل من 16 سنة وأكبر من 50 سنة) لا تزيد ولا تقل يوماً.
 

3.يسمح لمرافقة أصحاب العمر الكبير فقط (أكبر من 50 سنة) بمرافق من الدرجة الأولى فقط بدون تأشيرة او تقرير طبي.
 

4.على من هو أكبر من 16 سنة بيوم واقل من 50 سنة بيوم القادمين من - الجمهورية اليمنية فقط - ان يقدم للسلطات المصرية تقرير طبي حديث التاريخ وموثق من المستشفى الحكومي وموثق من الخارجية اليمنية لتفادي أي اصطدامات مع السلطات المصرية حول ذلك ويفضل احضار التقرير الطبي المصري للذين قد سبق دخولهم مصر لغرض العلاج.
 

5.على من هو أكبر من 16 سنة بيوم واقل من 50 سنة بيوم القادمين من جميع دول العالم طلب تأشيرة دخول لجمهورية مصر العربية من السفارات والقنصليات المصرية في الخارج التابع لها.
 
6.يسمح لمن لديهم أقارب في جمهورية مصر العربية من الدرجة الأولى طلب الموافقة الأمنية لهم عن طريق زيارة أقاربهم لمجمع جوازات جمهورية مصر العربية الكائن في ميدان التحرير مدينة القاهرة جمهورية مصر العربية.
 
7.يسمح للمرافقين الحالات الطبية الموثقة من مستشفى حكومي والخارجية اليمنية ان يرافقوا أقاربهم من الدرجة الأولى والثانية كما يلزم احضار اثبات القرابة خصوصاً للأم والاقارب من الأم والزوجات بموجب وثيقة او شهادة ميلاد او بطاقة عائلية مختومة ومعتمدة ويفضل اعتمادها من الخارجية اليمنية.
 
8.تعطى إقامة لكل اليمنين القادمين من جميع دول العالم 6 أشهر سواء بتأشيرة او فيزا او تقرير طبي او موافقة أمنيه وتجدد بعد 6 أشهر بموجد عقد ايجار ساري او عقد شراء عقار وموثق من الشهر العقاري في جمهورية مصر العربية وسبب إقامة مثال العلاج او انتظار معاملات السفارات الأجنبية والعربية وغيرها .
 
9.تجدد إقامة اليمنين المقيمين في جمهورية مصر العربية لمدة سنه لكل من له غرض الدراسة بموجب سجل الطالب بالمدرسة او الجامعة موثقة من كل الجهات المعنية مع عقد ايجار او ملكية موثق من الشهر العقاري كما يمنح من لدية اعمال في مصر بموجب عقد العمل الموثق من الجهات المعنية بذلك.
 
10.يمنح لكل المقيمين في مصر ومن لديهم إقامة سارية الخروج والعودة من والى جمهورية مصر العربية بموجب تأشيرة خروج وعودة تمنح لهم عند تقديم طلب من مجمع التحرير الكائن في مدينة القاهرة جمهورية مصر العربية على ان تعطه له تأشيرة الخروج والعودة بمدة انتهاء الإقامة (مثال إذا تقدم طالب تأشيرة الخروج والعودة وباقي له شهر على انتهاء الإقامة سوف تعطى له تأشيرة الخروج والعودة مدتها شهر فقط) والده القصوى لتأشيرة الخروج والعودة هي سنة ومنها الدخول المتعدد والدخول للمرة الواحدة فقط.
 

11.يجب على جميع اليمنيين القادمين من جميع الدول تسجيل دخولهم في مجمع التحرير الكائن في مدينة القاهرة جمهورية مصر العربية خلال أسبوع واحد فقط والا سوف يعرض نفسه للغرامات المالية عن كل يوم تأخير. كما يوجد اعفاء من تلك الغرامات المالية في حال زيارة سفارة الجمهورية اليمنية في ميدان المساحة الدقي مدينة القاهرة محافظة الجيزة جمهورية مصر العربية وطلب اعفاء.
 

12.يجرى المحافظة الهدوء اثناء تخاطبك مع العاملين من السلطات المصرية مثال افراد الأمن والعاملين في مطار القاهرة مع العلم بأن جميع خدمات المطار مجانية وليس هناك ما يستدعي لدفع أي مبالغ مالية مقابل أي خدمات.
 

13.يرجى التصريح الفوري لما لديك في امتعتك الشخصية لمن يخصه الامر ولا تحاول المراوغة معهم حيث ان أجهزة الكشف على الامتعة في مطار القاهرة متطورة جداً ويحظر دخول الأجهزة المثيرة للشك مثال الطائرات الصغيرة التي بها كمرات التصوير وأجهزة التصوير والأجهزة الإلكترونية ويمنع منعاً باتاً دخول أي نوع من الأسلحة والذخيرة والقات والتنبل سواء المطحون او الصحيح.

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019