الشدادي يلتقي رئيس إتحاد البرلمان الدولي
2018-02-09 15:44
ألتقى نائب رئيس مجلس النواب، محمد علي الشدادي، اليوم، رئيس إتحاد البرلمان الدولي، جابريلا بارون، وذلك على هامش المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات والمجالس العربية الذي يعقد غداً في مقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة .



وخلال اللقاء الذي حضره أعضاء الكتلة البرلمانية في البرلمان العربي، أستعرض الشدادي مستجدات الأحداث في اليمن وما تعانيه جرى انقلاب المليشيات الحوثية المسلحة على الشرعية الدستورية المنتخبة ممثلة في الرئيس عبدربه منصور وحكومته التي تحظى باعتراف ودعم المجتمع الدولي .. مشيداً بالدعم الكبير الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية للشرعية والشعب في الجوانب العسكرية والإنسانية والتنموية وبما يسهم في القضاء على هذا الإنقلاب .



‏وتطرق إلى الأوضاع الإنسانية الماساوية التي يعانيها الشعب اليمني جراء ممارسات المليشيات الانقلابية المسلحة المدعومة من ايران التي تقوم بإستهداف المدن والمدنيين وكذا الأراضي السعودية بالصواريخ الباليستية .. داعياً البرلمان الدولي إلى إدانة ممارسات المليشيات التي تهدد السلم المحلي في اليمن والأقليمي والدولي ورفض التدخل الايراني في الشأن اليمني وما يمثله من تقويض لكل الجهود الدولية لإخراج اليمن من محنته .



من جانبها اكدت السيدة  على اهمية تعزيز التواصل بين البرلمان اليمني واتحاد البرلمان الدولي .. مبدية تفهم الاتحاد الدولي للحالة في اليمن واستعدادها لان تعمل مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لمساعدة اليمن للخروج من أزمته .


حضر اللقاء مندوب اليمن في جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري .


جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019