السفير السعودي يعلق على قرار رئيس الجمهورية بتحرير سوق المشتقات النفطية
2018-03-05 21:27

علق السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر على القرار الذي اصدر رئيس الجمهوري عبدربه منصور هادي،  والذي قضى بتحرير سوق المشتقات النفطية.



وقال ال جابر في تغريد له على تويتر، إن قرار فخامة الرئيس يتزامن مع خطة العمليات الانسانية الشاملة في اليمن وسيكون له تأثير كبير على تحسين معيشة الشعب اليمني والتخفيف من معاناته التي فرضتها الميلشيات الحوثية الإيرانية .



وكان رئيس الجمهورية قد وجه ، الحكومة بتحرير سوق المشتقات النفطية والسماح لجميع الشركات والأفراد بالقيام بعمليات الاستيراد والبيع في جميع الموانئ اليمنية.



ووجه بالعمل على اتخاذ الإجراءات المتمثلة في تحرير سوق المشتقات والسماح لجميع الشركات والأفراد بالقيام بعمليات الاستيراد والبيع في جميع الموانئ اليمنية بما فيها التي لا تزال تحت سيطرة المليشيا الحوثية الإيرانية نظراً للحالة الإنسانية التي تمر بها بلادنا ومن اجل تسهيل الإجراءات التجارية لدخول جميع الاحتياجات للشعب اليمني ومن اجل تخفيف أسعار الموارد الأساسية بما فهيا المشتقات النفطية



وشدد الرئيس على ضرورة إلغاء القيود والإجراءات المعيقة لعمليات النقل وان تكون أسعار النقل مناسبة بحسب تقديرات وزارة النقل ، وتسريع إجراءات الإفساح في الموانئ بحيث لا تتعدى فترة السماح 72 ساعة، وتوجيه الموانئ والجمارك بالعمل لفترتين يومياً .



كما وجه رئيس الجمهورية وفقا لوكالة سبأ، بتعليق الرسوم الجمركية للمشتقات النفطية من تاريخه بهدف تقليل الأسعار بحيث يتم مراجعة وتقييم هذه الإجراءات ومدى انعكاساتها ايجاباً على حياة المواطنين بعد ثلاثة أشهر من تاريخه .
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019