محمد بن سلمان : مخطط حوثي خطير يستهدف الشعب اليمني
2018-03-19 06:01
كشف ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان ، عن مخطط خطير تمارسه المليشيات الانقلابية لاستهداف الشعب اليمني.

 

وقال بن سلمان في أول مقابلة له مع قناة أميركية، مساء الأحد إن ميليشيات الحوثي يستغلون المساعدات الإنسانية لصالحهم، كما أنهم يمنعون وصول المساعدات للتسبب بالمجاعة.

 

واوضح أن الفكر الإيراني تسلل إلى أجزاء كبيرة من اليمن، مشيرا الى أن الميليشيات في اليمن هددت حدود السعودية.

 

وتسبب انقلاب جماعة الحوثي على الشرعية في اليمن على مدى السنوات الثلاث الماضية، في تجريف الاقتصاد الوطني وتدمير مؤسسات الدولة، وتلاشي فرص العمل، وإقصاء الآلاف من وظائفهم، الأمر الذي انعكس سلباً على معيشة السكان، وقاد إلى تهديد الملايين منهم إما بالموت قتلاً، أو جوعاً، أو بالمرض، في ظل انهيار شبه كامل للنظام الصحي.

 

ويعيش سكان المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابين ظروفا سيئة للغاية خلافا لباقي المدن اليمنية، فعلاوة على تفشي الأوبئة والأمراض، دخل موظفو الدولة عامهم الثاني دون رواتب، كما تنعدم فرص العمل في القطاع الخاص جراء هجرة رؤوس الأموال إلى المحافظات المحررة والآمنة.

 

ويتوقع مراقبون أن يرتفع عدد المهددين بالمجاعة، والذين كانت الأمم المتحدة تقدرهم بأكثر من 7 ملايين يمني إلى الضعف خلال الأيام القادمة، وذلك جراء عجز الملايين عن شراء المواد الغذائية مع الارتفاع الجنوبي للأسعار وانعدام الدخل.

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2018