تعز: مطالبات شعبية بتفعيل الأجهزة الأمنية واستكمال تحرير المحافظة
2018-03-24 13:38
نفذت عشرات الناشطات في مدينة تعز، (جنوب غربي البلاد)، وقفة احتجاجية؛ للمطالبة بتفعيل أجهزة الأمن، ووقف الاغتيالات وتأمين حياة الناس.



وفي الوقفة التي نظمتها مبادرة "مع الدولة لأجل المجتمع"، رفع المشاركون لافتات وصور تطالب الجهات المعنية بوقف الاغتيالات وتوفير الأمن.



وطالبت المبادرة في بيان لها السلطة المحلية، وإدارة شرطة تعز، والجهات المعنية في المحافظة، بالعمل على استتباب الأمن وايقاف فرق الموت داخل المدينة، معبرة عن ذلك ان الامن الذي يتصدر ترتيب الاحتياجات الاساسية للإنسان، في جميع الاحوال.



وشدد البيان على ضرورة استكمال تحرير المحافظة من المليشيات الانقلابية واستعادة الدولة. مؤكداً على أن الأمن هو الأولوية الملحة في طريق الحفاظ على حياة المواطن.



وكان عدد من أبناء مدينة تعز، قد طالبوا في وقفة احتجاجية لهم، عقب أداء صلاة الجمعة يوم أمس، الجهات المعنية بسرعة استكمال تحرير المحافظة، ودعم ورفد الأجهزة الأمنية بأليات ومعدات تعمل على تثبيت الأمن ووقف الفوضى.



وسجلت الجهات الرسمية خلال العامين الماضيين قرابة 200 حالة اغتيال طالت جنود في الجيش والأمن.



ومنذ نحو ثلاثة أعوام تشهد محافظة تعز مواجهات ومعارك بين قوات الشرعية وجماعة الحوثي الانقلابية مما تسبب في اختلالات أمنية وانتشار عمليات الاغتيالات في ظل غياب دور الأجهزة الأمنية.
جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019