بلادنا تشارك في اجتماع لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية
2018-05-09 10:52
شارك وزير السياحة الدكتور محمد قباطي والمدير التنفيذي لصندوق الترويج السياحي الدكتور جمال باراس في اجتماعات الدورة 44 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية وكذا في فعاليات المؤتمر الدولي لتنمية رأس المال البشري في قطاع السياحة، اللذين يختتمان اعمالهما اليوم بمدينة شرم الشيخ المصرية.

وتقدم الدكتور قباطي في الاجتماع برؤية متكاملة ومقترح لتعديل عضوية اللجنة الإقليمية وتوسيعها لتضم كل البلدان العربية عوضا عن الوضع الحالي الذي وزعها في إطار لجنتين إقليميتين من الأقاليم الستة للمنظمة على مستوى العالم وبما لا يتطابق مع ما عليه حال عضوية أقاليم العديد من المنظمات الأقليمية لمؤسسات أممية الأخرى كاليونسكو واليونيسيف والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي وغيرها من الهيئات الأممية.

وحظيت الرؤية المقدمة بدعم واضح ومساندة واسعة تأكدت بإدراجها ضمن توصيات الاجتماع لمناقشتها في الاجتماع القادم للمكتب التنفيذي للمنظمة.

وحظيت فعاليات المؤتمر الدولي لتنمية رأس المال البشري في قطاع السياحة بمشاركة متميزة وواسعة من نخبة من صانعي السياسات رفيعي المستوى وقادة صناعة السياحة والأكاديميين البارزين وذلك لوضع السياسات والاستراتيجيات التحضيرية وتحديد حلول مبتكرة لإنجاز التقدم المنشود لتحقيق اهداف جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وتم تدشين فعاليات المؤتمر الدولي بندوة حوارية لخمسة من وزراء السياحة العرب من بينهم الدكتور قباطي أدارها خبير دولي من المنظمة تركزت حول سياسات واستراتيجيات من أجل وظائف جيدة وشاملة في قطاع السياحة.
جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019