155 انتهاكا يرصدها مركز المعلومات في تعز خلال إبريل المنصرم
2018-05-19 15:13


تعز /  خاص :
رصد الفريق الميداني لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان حدوث 155 انتهاكا طالت مدنيين في محافظة تعز خلال شهر ابريل المنصرم .


حيث وثق الفريق مقتل 35 مدنيا بينهم طفلين وامرأتين, قتلت مليشيات الحوثي منهم 5 بالقذائف المختلفة, فيما قتل قناصي الحوثي طفل وامرأة, وقتل مدني بالرصاص المباشر.


واغتال مجهولون مدنيين إثنين, فيما قتل 17 مدنيا جراء غارات التحالف العربي, وقتل 8 مدنيين برصاص مباشر لفصائل في المقاومة والجيش.


كما رصد فريق المركز اصابة 30 مدنيا بينهم 8 اطفال و4 نساء , اصيب منهم 9 مدنيين جراء قذائف ميليشيا الحوثي , واصيب 4 اخرين برصاص قناصي المليشيا, فيما اصيب 13 مدنيا برصاص مسلحين يتبعون فصائل في المقاومة والجيش, وأصيب 4 مدنيين جراء غارات التحالف العربي.


ووثق الفريق الميداني للمركز اختطاف إحدى فصائل الجيش والمقاومة مدنيا واحدا, فيما اعتقلت مليشيات الحوثي 5 مدنيين من قرية شقب بالحيمة بحسب شهود عيان.


وقال مركز المعلومات في تقريره الشهري أن مليشيا الحوثي قامت بتهجير 33 أسرة من قرية الزعيف ببلاد الوافي قسريا , كما تسببت بنزوح 11 أسرة من منطقة الحيمة.


ورصد المركز 5 حالات انتهاك لممتلكات عامة بينها مبنيين تضررت بشكل جزئي نتيجة القصف بقذائف المليشيات , و3 مبان تم نهبها من قبل مسلحين في المقاومة والجيش,  كما وثق 29 حالة انتهاك لممتلكات خاصة بينها 6منازل تضررت بشكل كلي نتيجة القصف من قبل المليشيات, 13 منزلا تضررت بشكل جزئي نتيجة القصف من قبل المليشيات, وتم تفجير 5 منازل في الحيمة  من قبل المليشيات, بالاضافة إلى إعتداء المليشيات على عدد من المزارع مما تسببت في إغلاق المحلات التجارية في مديرية التعزية.


وتم تدمير منزلين كليا جراء غارات التحالف العربي و4 منازل أخرى بشكل جزئي, ونهب مسلحون  في الجيش والمقاومة  محل صرافة, كما قام مسلحون يتبعون فصائل في الجيش والمقاومة باقتحام مقر نقابة المحاميين ومنظمة خبراء وكذا مقر نيابة ومحكمة غرب أثناء انعقاد احدى الجلسات.


وأشار التقرير إلى ارتكاب مقاتلات التحالف العربي مجزرة في 20 إبريل راح ضحيتها  14مدنيا واصيب 4 آخرين بجروح خطيرة.


وتناول التقرير حوادث الاشتباكات وأعمال العنف التي دارت بين فصائل في الجيش والمقاومة في المناطق المحررة من مليشيات الحوثي, والتي ادت الى وقوع العديد من المدنيين بين قتيل وجريح ومختطف, وتسليم بعض فصائل المقاومة والجيش مبان عامة وخاصة للسلطة المحلية.


كما تناول التقرير قيام مليشيا الحوثي باستخدام المدنيين كدروع بشرية أثناء مواجهاتها مع عناصر المقاومة في مزارع قرية شقب منطقة الحيمة مديرية التعزية شمال شرق تعز.


حيث قامت باقتياد مواطنين ونساء وأطفال في 18 من إبريل واجبرتهم على المشي أمامهم كدروع بشرية بحيث يتقدموا وسط المزارع وحتى لا يتم استهدافهم ممن يقاومون تقدمهم.
جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2018