واشنطن تدين انتهاكات ميليشيا الانقلاب
2018-06-20 11:13
أدانت مندوب الولايات المتحدة الأميركية في مجلس حقوق الإنسان، جيسون ماك، انتهاكات ميليشيات الحوثي الانقلابية المستمرة، بما في ذلك الانتهاكات التي ترتكبها ضد المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين.


جاء ذلك خلال كلمة المندوبة الأميركية أمام الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، أمس، دعت من خلالها إلى إيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن يكفل حقوق الجميع، ودعت الأطراف كافة لاتخاذ الاحتياطات الممكنة لتقليل مخاطر إلحاق الأذي بالمدنيين.


كما أكدت الناشطة الحقوقية اليمنية نزهة مخلوف، في كلمة للمدافعين عن حقوق الإنسان أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أن ميليشيات الحوثي الانقلابية تنتهج سياسة إغلاق الأفواه تجاه سياساتها العنصرية والقمعية.

اعتراض صاروخ باليستي

اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، صاروخا باليستيا أطلقته الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية «من مدينة صعدة» باتجاه مدينة خميس مشيط، واستهدف الصاروخ الحوثي بطريقة مُتعمدة المناطق المدنية والآهلة بالسكان، ولم ينتج عن ذلك أي أضرار.

على صعيد متصل، انطلقت قافلة إغاثية برية مكونة من 15 شاحنة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من جازان تستهدف أهالي محافظة الحديدة تحمل على متنها مواد غذائية أساسية وأدوية.
جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019