الأرجنتين تصطدم بعقبة أفريقية وتنتظر هدية كرواتية
2018-06-26 09:41

وصلت بطولة كأس العالم 2018، المقامة في روسيا، إلى الجولة الثالثة بدور المجموعات، وسط إثارة كبيرة، والعديد من النتائج غير المتوقعة.

وضمنت بعض المنتخبات، تأهلها لدور الـ 16، بعد الجولة الثانية، لكن الجولة الأخيرة من دور المجموعات ستحسم هوية باقي المتأهلين لثمن النهائي.

 
المجموعة الثالثة
 
يلتقي المنتخب الفرنسي، اليوم الثلاثاء، مع نظيره الدنماركي، بينما تلعب أستراليا مع بيرو، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة، للمجموعة الثالثة بالمونديال.

وتحتل فرنسا، الصدارة برصيد 6 نقاط، وخلفها الدنمارك برصيد 4 نقاط، ثم أستراليا بنقطة واحدة، وبيرو في ذيل الترتيب، بلا رصيد.

وتأهلت فرنسا رسميا للدور التالي، ويبقى الصراع مشتدا بين الدنمارك وأستراليا، على البطاقة الثانية من المجموعة.

وتحتاج فرنسا لتفادي الخسارة، للحفاظ على صدارة المجموعة، فالتعادل على الأقل، سيرفع رصيدها إلى 7 نقاط.

أما الدنمارك، تعتبر الأقرب للتأهل لثمن النهائي، حيث أنها تحتاج لنقطة واحدة على الأقل لضمان ذلك، حيث سيرتفع رصيدها إلى 5 نقاط، وبالتالي لن تؤثر نتيجة المباراة الثانية بالمجموعة على ترتيبها.

وفي حالة خسارة الدنمارك أمام فرنسا، فإنها ستتأهل، إذا انتهت المباراة الأخرى بالتعادل أو فوز بيرو، أما فوز أستراليا، سيرفع رصيدها إلى 4 نقاط.
 
وحال فوز أستراليا، وخسارة الدنمارك، سيتم اللجوء لفارق الأهداف، وسجلت الدنمارك، هدفين وتلقت هدفا واحدا، بينما اهتزت شباك أستراليا، 3 مرات، وسجلت هدفين فقط.
 
المجموعة الرابعة


تخوض الأرجنتين، بقيادة نجمها ليونيل ميسي، مواجهة نارية اليوم أمام نيجيريا، بينما تلعب أيسلندا مع كرواتيا في الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة.
 
وتأهلت كرواتيا للدور المقبل، حيث تحتل الصدارة برصيد 6 نقاط، ويأتي خلفها المنتخب النيجيري، برصيد 3 نقاط، ثم أيسلندا ثالثة، برصيد نقطة واحدة، متفوقة على الأرجنتين الأخيرة، بفارق الأهداف.

وضمنت كرواتيا، صدارة المجموعة بنسبة كبيرة جدا، ولن تفقدها إلا بالخسارة أمام أيسلندا، وفوز نيجيريا بفارق كبير على الأرجنتين، في ظل امتلاكها لفارق أهداف كبير، حيث سجلت 5 أهداف ولم تهتز شباكها بعد.
 
أما منتخب نيجيريا، لديه أكثر من فرصة للتأهل للدور المقبل، أولها الفوز على الأرجنتين دون النظر لنتيجة اللقاء الآخر، وكذلك بالتعادل مع التانجو، بشرط عدم فوز أيسلندا، بفارق 3 أهداف على كرواتيا.
 
ويحتاج منتخب الأرجنتين، للفوز لرفع رصيده إلى 4 نقاط، وسينتظر نتيجة المباراة الأخرى، حيث سيتأهل حال فوز كرواتيا أو تعادلها مع أيسلندا.

أما في حال فوزها، ونجاح أيسلندا في تحقيق الفوز أيضا، فسيرتفع رصيدهما إلى 4 نقاط، ويتم وقتها اللجوء لفارق الأهداف.

وسجلت الأرجنتين حتى الآن هدفا وتلقت شباكها 4 أهداف، ليبقى الفارق (- 3)، أما أيسلندا فأحرزت هدفا وتلقت 3 ليبقى الفارق (-2).

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019