بيان صادر عن السلطة المحلية بمحافظة تعز بخصوص جرائم استهداف المدنيين من قبل مليشيات الحوثي الإنقلابية
2018-07-02 08:00



تدين السلطة المحلية بمحافظة تعز الجريمة التي نفذتها مليشيات الحوثي من خلال إطلاقها قذيفة على حي الكمب السكني شرق المدينة مغرب هذا اليوم، والذي أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى أغلبهم أطفال. وهي الجرائم التي دابت عليها المليشيات الانقلابية منذ بدء الحرب والتي تستهدف المدنيين العزل والسكان الآمنين في مدينة تعز .


والسلطة المحلية بمحافظة تعز وإذ تعبر عن استنكارها وشجبها لهذه الجرائم النكراء التي تستهدف الأطفال والنساء والمدنيين، فإنها تناشد المجتمع الإقليمي والدولي وهيئة الأمم المتحدة للوقوف امام هذه الانتهاكات التي ترتكبها المليشيات بحق سكان محافظة تعز، والتي تتعارض  مع القانون الدولي الإنساني ومبادئ واتفاقيات حقوق الإنسان، والمبادئ العالمية الخاصة بحماية المدنيين أثناء النزاعات .


كما تدعو السلطة المحلية بمحافظة تعز هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي  إلى ممارسة الضغط الفاعل على المليشيات لمنع استهداف المدنيين، والالتزام بالمبادئ الإنسانية المعمول بها في النزاعات والحروب، والتي تعتبر استهداف المدنيين جريمة حرب .


كما تدعو السلطة المحلية الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان، إلى إجراء تحقيقات عاجلة في جرائم استهداف المدنيين وقصف المناطق المأهولة بالسكان، كأقل إجراء يضمن حقوق الضحايا، ويقدم مظلوميتهم إلى العالم الحر لإنصافهم ومساعدتهم في استرداد حقوقهم المنتهكة .

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019