وزير الإدارة المحلية يثمن دور مجلس التعاون الخليجي النوعي في إغاثة الحديدة
2018-07-15 17:28
أشاد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، بالدور الاغاثي والإنساني الكبير لدول تحالف دعم الشرعية ومواصلة الجسر الجوي والبري والبحري لإغاثة محافظة الحديدة.

وثمن فتح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) العملية النوعية من قبل الهلال الأحمر الاماراتي في تنفيذ إنزال جوي لـ 23 طناً من المواد الاغاثية والإنسانية لسكان مديرية التحيتا، بمحافظة الحديدة، باستخدام تقنية تحديد المواقع لإسقاط تلك المساعدات.

وأهاب بالمنظمات الأممية تكثيف المساعدات الاغاثية والإنسانية لسكان الحديدة، والاستخدام الأمثل للأموال التي تتلقاها تلك المنظمات من المانحين في سرعة تقديم الدعم الاغاثي والإنساني لسكان المحافظة وإنقاذهم من الظروف المأساوية التي فرضتها ولا زالت تفرضها المليشيات الانقلابية على سكان المحافظة.

وأكد فتح ان على تلك المنظمات إدانة العمليات التي تقوم بها المليشيات الانقلابية في إعاقة العمل الاغاثي والإنساني ومصادرة المساعدات الإنسانية في ميناء الحديدة والتهديد والاختطاف لموظفي المنظمات الأممية والتي كان أخرها إحراق مخازن برنامج الأغذية العالمي في المحافظة واقتحام مكتب البرنامج في كيلو 7 في المحافظة وخطف 2 من الموظفين.

وقال " ان الحكومة ترحب وتقدر عالياً كافة الجهود الاغاثية والإنسانية الرامية لتحسين الوضع الإنساني في المحافظة وكافة المحافظات".. داعياً المجتمع الدولي الى أدانه كل تصرفات المليشيات الانقلابية الإجرامية بحق سكان تلك المحافظة والتي عملت بشكل كبير على تردي الوضع الإنساني لأبناء المحافظة.
جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019