الحوثيون يغتالون شيخ قبلي بارز بمحافظة عمران ( تفاصيل )
2018-07-21 09:42
قتل شيخ قبلي بارز على أيدي مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية قفلة عذر بمحافظة عمران.

أكدت مصادر أمنية في محافظة عمران لوكالة خبر، ان عناصر مليشيا الحوثي قتلت القيادي المؤتمري الشيخ محمد سبتان مع احد اقربائه وطفل اخر في مديرية قفلة عذر.

وبينت المصادر ان عناصر المليشيات اقدمت على تفجير منزل الشيخ محمد سبتان بعد يوم من اعتداءها على الشيخ سبتان، ما ادى الى استشهاد 3 من أبناء قبيلته في مديرية قفلة عذر.

وبحسب المصادر، دفعت مليشيا الحوثي بتعزيزات مسلحة الى المنطقة على إثر مصرع 2 من عناصرها الأربعاء في اشتباكات بين الجانبين.

ولفتت المصادر ان عشرات المسلحين القبليين من قبائل ذو غيثان وبني عرجلة، توافدوا إلى مناطق قبيلة سبتان بمديرية قفلة عذر محافظة عمران، لإسناد أقارب الشيخ سبتان في مواجهة مليشيا الحوثي ومسلحي قبيلة سيلان.

وكانت قبائل ذو غيثان وبني عرجلة عقدت اجتماع خلال اليومين الماضيين على خلفية الاعتداء على الشيخ محمد سبتان، انتهى بمنح محافظ المليشيا مهلة لسحب الحملة التي وصلت سبتان والتي تضم 50 طقما وثلاث مدرعات مليشاوية، متوعدين بمواجهة المليشيات في حال رفضها؛ وسحب أبناء القبيلتين من جميع الجبهات، ومنع المليشيا من العبور عبر مناطقهم.

وأرجعت المصادر تفاقم الوضع جراء انحياز مليشيا الحوثي عبر المدعو “فيصل جعمان” محافظ المليشيا بعمران لقبيلة سيلان التابعة لمديرية الأهنوم التي دارت بينها وبين قبيلة سبتان في مديريتي قفلة عذر مواجهات مسلحة سقط خلالها ثلاثة قتلى من قبيلة سبتان بينهم أحد أقارب الشيخ محمد سبتان بالإضافة إلى مصرع اثنين من عناصر المليشيا

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019