بن دغر : حل مشاكل الطلاب المبتعثين من أولويات الحكومة
2018-07-29 16:02

ألتقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم في السفارة اليمنية في عمان بعدد من ممثلي الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات الأردنية بمختلف المستويات لمناقشة المشاكل التي يعاني منها الطلاب وكيفية حلها.

وقال رئيس الوزراء " ان الحكومة تولي جميع الطلاب المبتعثين في الدول المختلفة أهمية كبيرة وتعتبر مستحقاتهم ومعالجة أوضاع الدارسين من أولوية الحكومة وتعمل على حلها".

واطلع رئيس الوزراء الدارسين على أخر التطورات في الساحة اليمنية، وقال:" الوطن يحتاج الى جهود كل أبناءه لبناء مستقبل كل اليمنيين في الدولة الاتحادية التي تضمن الشراكة والتوزيع العادل للثروة .

وقال : إن الحفاظ على وحدة اليمن ونظامها الجمهوري مسؤولية كل أبناء اليمن وخاصة القوى السياسية الفاعلة، وإن فخامة الرئيس المناضل عبد ربه منصور هادي، هو رمز الشرعية ورأسها وسياج وحدتها ونظامها الجمهوري.

وأضاف: إن إنجاز الوحدة اليمنية يعد أهم إنجاز لليمنيين في التاريخ المعاصر، وإن اليمن ترفض التقسيم والتقزيم، وأن ليس من صالح اليمن إلا أن يبقى موحدا وعزيزا بعيدا عن مشاريع ودعاوى العنصرية والطائفية.

وقال إن الإنقلاب عمل على تقويض مشروع اليمنيين الذي أنجزوه وتوافقوا عليه مِن خلال مؤتمر الحوار الوطني، وأن ليس أمام الانقلابيين إِلا الرضوخ أمام رغبة غالبية اليمنيين، التي تحددها المرجعيات الثلاث.آ 

وأضاف، يخطئ من يتوهم أنه سيفرض على اليمنيين خياراته بقوة السلاح، كيفما كانت طبيعة وشكل تلك الخيارات، شطرية أو طائفية.

ونقل دولة رئيس الوزراء تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي لأبنائه الطلاب وأعضاء السفارة، والجالية اليمنية في الأردن ، معبرا عن اعتزازه بسمعتهم الطبية، فهم خير سفراء لليمن.
وفي اللقاء استمع رئيس الوزراء الى هموم الطلاب وقضاياهم، ووجه بمعالجة كل القضايا التي طرحها الطلاب، ومن ذلك وصول مخصصات الطلاب والرسوم الدراسية في وقتها.. وعبر الطلاب عن شكرهم لإهتمام رئيس الوزراء وأبدو ارتياحهم لتجاوبه مع كل قضاياهم التي طرحت وتوجيهاته الفورية الواضحة إزاءها.

حضر اللقاء سفير اليمن في عمان علي العمراني وعدد من طاقم السفارة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019