خلال لقائه الإعلاميين والصحفيين محافظ تعز يؤكد على حرية الصحافة واحترام حق الرأي والتعبير
2018-08-30 14:55

أكد محافظ تعز الدكتور أمين احمد محمود على حرية الصحافة واحترام الرأي كحق انساني مشيراً الى أن السلطة الرابعة شريك اساسي في بناء الدولة اليمنية الإتحاديةآ  .

ودعا محافظ تعز الصحفيين والإعلاميين الذين كممت مليشيات الإنقلاب افواههم الى ممارسة حريتهم الصحفية والإعلامية وحقهم في الرأي والتعبير من تعز ،مؤكداً على أن حمايتهم وحماية حقوقهم مسؤولية السلطة المحلية.

وشدد المحافظ على اعتبار الجيش الوطني خط احمر لافتا الى أن من يخطئ يتم انتقاده لشخصه ، بحيث يكون الإنتقاد خاضعا لمعايير الحرص والشفافية والمسؤولية .

جاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم كوكبة من الإعلاميين والصحفيين .

وناقش اللقاء أهمية دور السلطة الرابعة في دعم ومساندة السلطة التنفيذية والقضائية وتسليط الضوء على الأخطاء والتجاوزات بما يساعد على التسريع في تلافيها ومعالجة آثارها السلبية .

وقال محافظ تعز خلال الإجتماع إن السلطة المحلية لن تقف حجر عثرة أمام حرية الصحافة والتعبير، داعيا الى مساندة الجيش الوطني والسلطة المحلية في المعركة ضد مليشيا الإنقلاب من أجل حرية صحفية واعلامية أوسع وامكانيات افضل في ظل الدولة اليمنية الاتحادية .

آ من جانبهم استعرض الصحفيون والإعلاميون عددا من الآمال والعوائق المتعلقة بالعمل الصحفي والإعلامي في المحافظة مطالبين بفتح فرص للتأهيل والتدريب بما يساهم في تجويد العمل الصحفي والاعلاميآ  .

وفي حين ابدى المحافظ استعداد السلطة المحلية التعاون في مجال التدريب والتأهيل ثمن الصحفيون المشاركون في اللقاء جهود السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الدكتور امين محمود على مساندته حرية الصحافة واهتمامه بتنميتها وتكريس قيمها المهنية ومسئوليتها الإجتماعية واحترام الحق في التعبير وابداء الرأي .

حضر اللقاء السكرتير الخاص بمكتب المحافظ هشام السامعي ومدير عام الإدارة العامةآ  للإعلام بالمحافظة ياسين الزكريآ  .

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019