المجلس التربوي في بيانه يطالب المعلمين بالإضراب عن التدريس احتجاجاً علي تغيير مليشيا الإنقلاب الكهنوتي المناهج الدراسية
2018-09-01 16:10

أصدر المجلس التربوي بياناً يدعوا فيه الى إضراب شامل عن التدريس احتجاجاً على ممارسات مليشيا الحوثي الانقلابية من تحويلها المدارس الى مخازن للموت والمتارس وتغيير المناهج لطمس الهوية اليمنية ضمن خطة ممنهجة بإشراف ايراني.

وقال المجلس التربوي في بيان صادر عنه، انه تابع ما يسمى التقويم المدرسي للعام الدراسي 2018-2019، دون ذكر أية حقوق وتجاهل ما يعانيه المعلمين من عدم صرف مرتباتهم.

وشدد المجلس على عدم الذهاب للمدارس وفتحها بعد ان حولتها عصابة الانقلاب الى مخازن للموت، مطالبا بإيجاد ضمانات لحيادية التعليم وعدم تدخل العصابة الكهنوتية في سير العملية التعليمية والتربوية.

ودعا البيان الحكومة الشرعية إلى صرف مرتبات المعلمين للثلاث السنوات الماضية، مؤكدا عدم استغرابه من عصابة الكهنوت التي نهبت مقدرات البلاد وحاولت طمس الهوية اليمنية العربية.

وجدد المجلس رفضه لكل قرارات الاقصاء والتغييرات ونقل الكوادر التعليمية، داعيا وزراء التربية والمالية والخدمة في الحكومة الشرعية الى اعلان بطلان ما تمارسه المليشيا وصرف مستحقات المعلمين.

وحمل المجلس المنظمات الدولية في صنعاء مسئولية غض الطرف عن ممارسة الحوثيين ونهبهم لحقوق المعلمين، داعيا الحكومة الشرعية لتوجيه رسائل لممثلي المنظمات بذلك.
آآآآ 

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2018