اختتام الورشة التدريبية الخاصة بتقييم الاحتياجات وإعداد الخارطة البرامجية لإذاعة تعز
2018-09-10 19:04

اختتمت مساء اليوم الدورة التدريبية الخاصة بتقييم الاحتياجات والخارطة البرامجية لإذاعة تعز والتي أقامتها وزارة الاعلام والسلطة المحلية بتعز بالتعاون مع منظمة المورد للتنمية وحقوق الإنسان بمشاركة اكثر من 20 موظفا وموظفة من طاقم الإذاعة .

وناقش المشاركين في الورشة على مدى يومين كاملين الاحتياجات الفنية والادارية والتحديات التي تواجه عودة البث الاذاعي بعد توقف إجباري لما يقارب اربع سنوات نتيجة التدمير الذي تعرضت له الإذاعة من قبل المليشيا الانقلابية الحوثية .

كما تدرب المشاركين على اعداد الخارطة البرامجية الاذاعية بما يواكب الاحداث التي تمر بها بلادنا وبما يتناسب مع الوضع الراهن وبما يسهم في مواجهة الانقلاب ويعبر عن تطلعات و آمال المواطنين بدولة اتحادية وفقا لمخرجات الحوار الوطني .

وقال الدكتور منصور القدسي استاذ الاعلام بجامعة تعز  والمدرب في الورشة "ان عودة اذاعة تعز يمثل اهمية كبيرة في اعادة ترتيب  اولويات الخطاب الاعلامي الرسمي وبما يؤكد الدور الوطني لهذه الاذاعة العريقة التي لعبت دورا كبيرا في حركات التحرر الوطني وثورتي 26 من سبتمبر و 14 اكتوبر " مؤكدا ان هذه الورشة قد تناولت اعداد الخارطة البرامجية لاذاعة تعز بحيث تكون هادفة لايجاد خطاب اعلامي موجه يتماشى والمرحلة الحالية ويساعد على استعادة الدولة واظارة المعركة الاعلامية والحرب النفسية ضد مليشيا الانقلاب لتحرير المحافظة وخلق افق امام جمهور المستمعين لمشروع اليمن الاتحادي تجسيدا لما نصت عليه وثيقة الحوار الوطني .

حضر اختتام الورشة  وضاح اليمن عبدالقادر ممثل وزارة الاعلام ومسؤول ملف تقييم اضرار مؤسسات الاعلام الرسمي واعادة تفعيلها في محافظة تعز .

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019