بن دغر يبعث برقية عزاء لولي عهد المملكة في استشهاد طيار سعودي ومساعده
2018-09-15 09:57

بعث رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم الجمعة، برقية عزاء ومواساة إلى ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس الوزراء، وزير الدفاع، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، في استشهاد طيار سعودي ومساعده أثناء قيامهما بمهامهما في مكافحة الإرهاب والتهريب في محافظة المهرة، شرقي اليمن.

وأعرب رئيس الوزراء، في برقيته عن بالغ الأسى والأسف لتعرض إحدى طائرات التحالف العمودية التابعة للقوات البرية الملكية السعودية لخلل فني، تسبب في سقوطها، معبراً باسمه والحكومة اليمنية عن أحر التعازي وصادق المواساة لولي العهد السعودي وللجيش السعودي وقواته الجوية والشعب السعودي الشقيق.

وقال إن استشهاد الطيارين وهما يؤديان واجباً وطنياً وعربياً في اليمن لحماية أمنه، يؤكد طبيعة الجهود التي يبذلها الأشقاء في قوات التحالف العربي بقيادة المملكة ، في مكافحة الإرهاب وانهاء الانقلاب الذي تشنه ميليشيا الحوثيين المدعومة من إيران.

وأضاف "وأود الإشارة أن أعرب لكم عن التقدير والفخر بما تبذلونه من جهود استثنائية في مرحلة فاصلة ودقيقة من تاريخ الأمة لإنهاء الإنقلاب وعودة الشرعية، وحماية المنطقة من المخاطر المحدقة بها ، وتطبيع الأوضاع".

وأضاف بن دغر إن الدماء السعودية التي سالت في تراب اليمن، تؤكد على متانة العلاقة بين الشعبين والقيادتين الرشيدتين، كما تؤكد على المواقف العظيمة للقيادة السعودية التي لن ينساها اليمنيون وستسجل في الصحائف البيضاء من تاريخ هذه الأمة.

وعبّر عن ابتهاله إلى الله العلي القدير، بأن يتغمد الشهيدين بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهما فسيح جناته، ويلهم أهلهما وذويهما والجميع الصبر والسلوان.

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019