‏169‏ شخصا اسسوا فرع لمنظمة حزب الله في البحرين
2018-09-26 13:06

آآ اتهمت أمس البحرين169 شخصا بتأسيس جماعة( حزب الله البحريني) لتكون نسخة محلية من جماعة حزب الله اللبنانية, حيث قال الادعاء إنها تتلقي تدريبا ودعما من الحرس الثوري الإيراني.ويأتي هذا الإعلان بعد العقوبات التي أصدرتها البحرين علي أشخاص تتهمهم السلطات بالتشدد.

وقال بيان نقلته وكالة أنباء البحرين, تمت إحالة169 متهما منهم111 محبوسا, وأسندت إليهم تأسيس والانضمام إلي جماعة إرهابية وإحداث تفجير والشروع في القتل والتدرب علي استعمال الأسلحة والمتفجرات وإحراز وصناعة واستعمال المواد المفرقعة والأسلحة النارية.

وأضاف أن النيابة العامة كانت قد تلقت بلاغا من الإدارة العامة للمباحث الجنائية عن تشكيل خلية إرهابية داخل مملكة البحرين وذلك بقيام قيادات النظام الإيراني بإصدار أوامرها لعناصر من الحرس الثوري الإيراني بضرورة العمل علي توحيد صفوف عناصر التنظيمات والتيارات البحرينية الإرهابية المختلفة والتي تتخذ من مملكة البحرين ساحة لمخططاتها وأعمالها الإجرامية.

فيما أكد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة, خلال لقائه الفريق جون لورمير كبير مستشاري أركان الدفاع للشرق الأوسط بالمملكة المتحدة أمس, أن الشرق الأوسط له أهمية استراتيجية وجوهرية وأن الأمن والاستقرار في هذا الجزء من العالم حيوي ومهم ليس لدول المنطقة فحسب بل للعالم أجمع.

آآ 

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019