برعاية رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر..التنمية المستدامة تنفذ ورش عمل في عواصم الأقاليم اليمنية
2018-09-26 13:37

نفذت الشبكة اليمنية للتنمية المستدامة في اليمن ورشة عمل توعوية في عواصم الأقاليم اليمنية، وذلك بالتزامن مع الحملة العالمية للتنمية المستدامة.

وكانت الورشة قد أقيمت برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وفي الورشة التي أقيمت في عدة محافظات، ركزت هذه الورش على توعية فرق شبابية بأهمية التوعية المستدامة من خلال استعراض أهداف التنمية المستدامة وكيفية تطبيقها على المجتمع والبيئة والاقتصاد.

حيث هدفت الشبكة اليمنية للتنمية المستدامة sdgs من هذه الورش الى خلق فرق شبابية سلاحها الوعي وعملها الدؤب خلق تنمية مستدامة وتطبيقها على الشعب من خلال برامج طويلة الامد تقام في كل محافظات الجمهورية اليمنية، كما نفذ الحاضرون في هذه الورش العديد من الانشطة والبرامج المتخصصة في عملية التنمية المستدامة والتطوير التي تنتهجها الشبكة اليمنية للتنمية المستدامة من اول يوم تأسست فيه الشبكة، حيث تم تقسيم الحاضرين الى فرق ومجموعات متخصصة في كل مجالات التنمية المستدامة والخروج برؤية تنفذ على مراحل بعد هذه الورش التي اقيمت في عواصم الاقاليم وحضرها عدد كبير من المهتمين والمتخصصين في مجال الشبكة .

بدورهم نفذ مدربو هذه الورش العديد من الأنشطة العملية أثناء الورش، وشكلوا العديد من الفرق للقيام بوضح أنشطة مقترحة للتنمية المستدامة، ومن ثم عرضها من قبل ممثل عن كل فرقة.

وقالت خلود محمد مسؤول العلاقات العامة في الشبكةآ  بأن هذه الورش عملت على التوعية بأهداف التنمية المستدامة واستمراريتها في المشاريع التنموية المختلفة على المدى الطويل، مؤكدة بأن هذه الورش أقيمت بشكل موحد في عواصم جميع الأقاليم اليمنية كأول نشاط في التنمية المستدامة في اليمن.

كما بينت محمد أن الشبكة تعتبر شريكة للأمم المتحدة والحكومة الشرعية في اليمن، وأنها تنفذ هذه الورش إيمانا منها بالدولة الاتحادية والأقاليم وتحقيق مبدأ التوزيع العادل للثروة، مشيرة إلى أن الشبكة تعمل على تحقيق مخرجات الحوار الوطني اليمني الذي هو من ضمن أهدافها.

وفي بيان أصدرته الشبكة الشبكة، أوضح أن الورش أقيمت في عواصم الأقاليم الستة (عدن - حضرموت - مأرب - الحديدة - تعز - صنعاء ) بتاريخ ال 25 من سبتمبر 2018، حيث شارك في هذه الورش العديد من منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والإعلاميين، وكذلك الخبراء والمختصين والمهتمين بالتنمية المستدامة.

وتعتبر شبكة التنمية المستدامة، أول مؤسسة متخصصة في التنمية المستدامة في اليمن.

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019