مائتي مليون دولار أمريكي منحة من خادم الحرمين الشريفين للبنك المركزي اليمني
2018-10-01 21:27

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، اليوم، بتقديم مبلغ مائتي مليون دولار أمريكي منحة للبنك المركزي اليمني دعماً لمركزه المالي.

وذكرت وكالة الانباء السعودية(واس) ان هذا التوجيه يأتي استمراراً لنهج المملكة العربية السعودية الدائم في الوقوف مع الشعب اليمني والحكومة اليمنية، وانطلاقاً من اهتمامها في تحقيق الاستقرار للاقتصاد اليمني وتعزيز قيمة العملة اليمنية..مشيرة إلى ما سبق إيداعه في البنك المركزي اليمني بما مجموعه ثلاثة مليارات دولار أمريكي في تخفيف الأعباء الاقتصادية على الشعب اليمني الشقيق.

وكان فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء الاثنين اتصالاً هاتفيا بأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وضع فخامة الرئيس أخيه سمو ولي العهد أمام الأوضاع التي تمر بها اليمن على مختلف الصعد وفي مقدمتها التحديات الاقتصادية وتقلبات أوضاع المعيشة جراء تداعيات وممارسات القوى الانقلابية من المليشيات الحوثية الإيرانية وعبثها الدائم بمقدرات البلد وأمنه واستقراره و التي طالت حياة المجتمع وتراجع سعر العملة الوطنية.

وتطلع فخامة الرئيس إلى مواقف المملكة الأصيلة ودعمها الدائم للشعب اليمني وتقديم التضحيات في سبيل وحدة الهدف والمصير المشترك.

من جانبه عبر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز عن وقوف المملكة الدائم مع اليمن قيادة وشعب لتجاوز كل التحديات والمحن والانتصار لإرادة الشعب اليمني وعودة اليمن أمنه ومستقرة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019