قبائل حجة ينتفضون في وجه المليشيا ويحتجزون قيادي حوثي كبير
2018-10-02 12:04

في أول انتفاضة من نوعها للقبائل أحتجز مسلحون قبليون في محافظة حجة، قيادي حوثي كبير، على خليفة اعتداء المليشيات على عدد من المواطنين من ابناء مديرية كشر، وسط رعب في صفوف المليشيات من هذه الانتفاضة وردت بتنفيذ أوامر من زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي باعتقال عدد من مشائخ ووجهاء المحافظة.

وقالت مصادر : أن المليشيات اعتقلت عضو مجلس نواب سابق وقيادي بارز في جماعة الحوثي بتهمة ما وصفته بخلايا القيادي المؤتمري فهد دهشوش الموالية للشرعية”.

وأفاد مصدر قبلي لـ”الحكمة نت”: بأن مسلحين قبليين من ابناء منطقة النمشه، بمديرية كشر، احتجزوا يوم الأثنين، القيادي الحوثي/ يحيى حسين العزي، من أكبر القيادات الحوثية في المديرية. وأضاف المصدر لـ”الحكمة نت ” أن رجال القبائل احتجزوا القيادي الحوثي على خلفية اعتداء الحوثيين على مواطنين من المنقطة وذلك بإطلاق وابل من الرصاص على سيارتهم اثناء توجههم إلى “العبيسة” بمنطقة القطارية، قبل أن تقوم المليشيات باختطاف اثنين منهم بعد إصابتهم بالرصاص.

وأوضح المصدر أن قبائل بني النمشه أمهلوا المليشيات الحوثية 24 ساعة لإطلاق المختطفين الجرحى، وتسليم الجناة، متوعدين بخطف واعتقال كل المتحوثين في المنطقة.

وبحسب المصدر فإن القيادي يحيى العزي، هو والد القيادي الحوثي أيمن العزي المكنى أبو زيد، والذي يعد أحد ابرز المشرفين الحوثيين في العاصمة صنعاء.

وفي سياق أخر، واصلت المليشيات الحوثية عمليات اعتقال واحتجاز قيادات ورموز المؤتمر.

وطالت الاعتقالات هذه المرة الموالين للمليشيات من قيادات المؤتمر وعلى راسهم الشيخ/ محمد علي شعبين، عضو مجلس النواب السابق بمديرية خيران، ووالد عضو مجلس النواب الحالي المقيم في مصر/ حميد محمد علي شعبين. وذكرت مصادر مطلعة ان المليشيات اعتقلت الشيخ شعبين، على خلفية اتهامه بالتخطيط للعمل ضد الجماعة والتواصل مع رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام/ فهد دهشوش ونجله المقيم في مصر. وبحسب المصادر فإن المليشيات أفرجت عن الشيخ شعبين بعد تسليم فدية مالية كبيرة كمجهود حربي لدعم جبهة حيران، وتعهده بدعم الجبهات بمقاتلين من ابناء منطقته، فضلاً عن استقبال جرحى المليشيات وعلاجهم في المستشفى الخاص به في مديرية خيران.

ولم يتسى لمراسل “يمن الغد” التواصل مع الشيخ شعبين او احد المقربين منه. وتشن المليشيات الحوثية منذ ايام حملات لاعتقال من اسمتها بخلايا فهد دهشوش رئيس فرع المؤتمر بمحافظة حجة. وزعمت المليشيات الحوثية انها اعتقلت خلية تابعة لدهشوش في مديرية زبيد بمحافظة الحديدة، ومن ضمن المعتقلين افراد من عائلة دهشوش، بثت المليشيات تسجيلات مصوره لهم، قالوا فيها انهم تلقوا اموال كبيرة من الشيخ دهشوش مقابل قيامهم بتنفيذ عمليات ضد الحوثيين.

وتصاعدت الخلافات بين دهشوش والحوثيين عقب اغتيال المليشيات لزعيم المؤتمر الشعبي العام في العاصمة صنعاء، وتحرك رئيس فرع المؤتمر في حجة للسيطرة على المدينة استجابة لدعوة صالح التي أطلقها قبل يومين من مقتله.

وكانت المليشيات الحوثية اعتقلت خلال الاسابيع الماضية شقيق دهشوش عضو مجلس النواب، كما اقدمت على تجفير منزلة في مدينة حجة، فضلا عن اعتقال واحتجاز العشرات من كوادر المؤتمر بالمحافظة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019