باعوم يدشن وحدة البيولوجيا الجزئية بالمركز الوطني للمختبرات
2018-10-02 16:31

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم، وحدة البيولوجيا الجزئية بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة، التي اعيد تجهيزها بدعم منظمة الصحة العالمية.

وثمن باعوم الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية والذي سيساهم في تطوير الخدمات الطبية للمرضى.. مؤكدا على ضرورة تفعيل جميع الأقسام، لتتمكن من اداء دورها المؤمل للمرضى.

وكان وزير الصحة ترأس اجتماعا موسعا ضم مدراء عموم المختبرات المركزية وبنك الدم وممثلو منظمة الصحة العالمية، واستعرض الصعاب والمعوقات التي تعترض العمل الصحي في اليمن وأوجه الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية وبقية الشركاء.

ولفت الى هناك أجهزة صحية سيتم رفد المختبر بها قريبا، والتي ستسهم في تحسين جودة ونوعية الخدمات المقدمة في المختبرات وبنك الدم، مشددا على سرعة العمل على تشغيل مختبر التغذية، والاسهام في توفير التجهيزات التشخيصية للعلاج بالإشعاع للأورام في كل من عدن وصنعاء ودعم بنك الدم بعدن ليتمكن من العمل على مدار الساعة.

من جانبها أكدت مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة نهی محمود، أهمية وضع خطط عمل موحدة ومتكاملة . مشيرة الى إلتزام المنظمة في دراسة الاحتياجات وتوفيرها باعتباره ذلك احد التزامات للمنظمة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019