تدشين برامج تدريبية وتأهيلية لمعيلات الأسر في المكلا بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة
2018-11-01 04:31

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أول من أمس، البرامج التدريبية في قطاع التدريب والتأهيل المهني لمعيلات الأسر في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، الذي تستفيد منه 80 متدربة ضمن أنشطة مشروع تحسين سبل العيش.

وخلال التدشين شكر وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي مركز الملك سلمان للإغاثة على هذا المشروع التنموي المهم الذي يمثل البداية لانطلاق مشاريع صغيرة للمتدربات وجزءا من عملية التعافي الاقتصادي بالمحافظة.

وأعطى مدير مشروع تحسين سبل العيش المهندس هادي باجبير صورة عامة عن تدخلات المشروع في المحافظات المستهدفة ومديرية المكلا بشكل خاص، موضحا الأهداف العامة والقطاعات التي يستهدفها.

يذكر أن قطاع التدريب والتأهيل المهني يستفيد منه 1100 مستفيدة في 5 محافظات يمنية، ويشمل صرف منح للمستفيدات من التدريب في نهاية المشروع.

مواد إيوائية

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أول من أمس، مواد إيوائية في مديريتي شحن وقشن بمحافظة المهرة المتأثرة بإعصار «لبان» الذي ضرب المحافظة أخيرا وخلّف أضرارا مادية جسيمة، اشتملت المساعدات على 900 بطانية و400 بساط، استفاد منها 900 فرد.

ويأتي ذلك في إطار الدعم المتواصل المقدم من المملكة ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة المنكوبين جراء الإعصار «لبان».

مساعدات جديدة

80
متدربة من معيلات الأسر بالمكلا

1100
متدربة من قطاع التدريب في 5 محافظات

900
بطانية

400
بساط

900
مستفيد

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019