‏الارياني: 11 مليار دولار حجم الدعم السعودي لليمن
2019-02-28 18:34

أشاد وزير الإعلام معمر الارياني بالدعم السعودي المقدم لليمن، في مقابل ارتفاع فاتورة الخسائر البشرية والمادية للأسلحة التي قدمتها ايران للحوثيين.
وقال وزير الإعلام في سلسلة تغريدات على تويتر: قدمت ‎#السعودية لليمن11$ مليار على شكل ودائع ومنح لدعم العملة الوطنية والبنك المركزي وتمويل دوري لخطط الاستجابة الإنسانية وشحنات نفطية لدعم محطات الطاقة ودعم قطاعات التنمية، مشيرا إلى ان ايران لم تسجل طيلة اربعة أعوام من الحرب التي فجرها الانقلاب الحوثي أي حضور في الملف الإنساني.
وأكد أن الدعم الذي قدمه نظام طهران لليمن اقتصر على شحنات السلاح المهربه والصواريخ الباليستية وخبراء زراعة الألغام والعبوات الناسفة التي حصدت آلاف المدنيين وغيرها من أشكال الدعم اللوجستي الذي قدمته للمليشيا الحوثية والذي يدفع اليمنيون ثمنها كل يوم في ارتفاع فاتورة الخسائر البشرية والمادية.
‏واختتم قائلا: اليمن قيادة وحكومة وشعباً لن ينسى لأشقائنا في ‎#السعودية ‎#الامارات ‎#الكويت جهودهم ومواقفهم في دعم اليمن في محنته، وآخرها تمويل خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن للعام2019 بإجمالي مليار وسبعمائة وخمسون مليون دولار، شاكرا الأصدقاء في المجتمع الدولي مساهماتهم لدعم اليمن.

وزارة الإعلام- المكتب الاعلامي عدن

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019