30 شخصية بارزة في صنعاء تحت الإقامة الجبرية والابتزاز المالي
2019-03-30 08:24

اتهم المتحدث باسم الجيش الوطني العميد ركن، عبده عبد الله مجلي، بفرض مليشيا الحوثي المسلحة الإقامة الجبرية على 30 من رجال الأعمال البارزين، في العاصمة صنعاء.

وقال مجلي لصحيفة الشرق الأوسط، بأنهم طلبوا من الحكومة إيجاد طريقة لإخراجهم بشكل عاجل بعد أن تلقوا تهديداً مباشراً بالقتل إن أوقفوا عملية تدفق المبالغ المالية إلى خزائن قيادات رئيسية في الميليشيات تحت ما يسمى بالمجهود الحربي.

وكشف مسؤول يمني رفيعآ آ أن الميليشيا قامت برصد كافة الأصول والممتلكات المالية لرجال الأعمال المتواجدين في صنعاء، وجميع العمليات المالية التي نفذت منذ مطلع العام الحالي تمهيداً للاستيلاء عليها في حال رفضوا تنفيذ الأوامر في تقديم الأموال.

وأكد مجلي بأن العمل جارٍ لإيجاد طريقة تتوافق مع المعطيات على الأرض لإخراجهم دون تعرضهم لأي مكروه أو ردة فعل من قبل الانقلابيين.

وشدد العميد مجلي، على أن الحكومة لن تألوا جهداً في حماية مواطنيها من أي مكروه، وستعمل بكل الوسائل لإخراج القيادات والمسؤولين تحتجزهم الميليشيات دون مسوغ قانوني.

وأشار الى أن وضع رجال الأعمال مزرٍ ويعانون القهر الممنهج، بعد الاستيلاء على أموالهم والتصرف فيها كما يشاؤون؛ وهو ما جعلهم متخوفين من أن تقوم الميليشيات بعمل عكسي وتنفيذ تهديدها بتصفيتهم.

ولفت إلى ان هناك شركات تتبع رجال الأعمال أفلست نتيجة الممارسات الخاطئة والسيطرة عليها بقوة السلاح، موضحاً أن هذه المخاوف يتعامل الجيش معها بشكل دقيق حفاظاً على سلامتهم.

كما أوضح بأن قوات الجيش نجحت في وقت سابق من إخراج عدد كبير من رجال الأعمال والشخصيات البارزة وأعضاء مجلس النواب، إلى المناطق المحررة.
آ 

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2019